تنظيف البشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المشاكل، بسبب زيادة نسب الإفرازات الدهنية لبشرتهن، والمعاناة المستمرة مع ظهور البثور وحب الشباب .
والذهاب لصالون التجميل لتنظيف بشرتك والعناية بها أمر رائع، لكنَّك قد لا تجدين الوقت لعمل ذلك بشكل أسبوعي. اتبعي الخطوات التالية وستكتشفين أنَّه بامكانك بتنظيف بشرتك بنفسك كالمحترفين.

الخطوة الأولى: اغسلي وجهك جيداً
أولى خطوات تنظيف البشرة الدهنية هي غسلها بغسول يناسب نوعها. فإذا كانت بشرتك دهنيَّة أو مختلطة اختاري غسولاً رقيقاً خالياً من الصابون. أما إذا كانت جافة فاختاري غسولا كريمياً.


الخطوة الثانية: تقشير البشرة
استخدمي سكراب أو مقشر البشرة ودلكي به وجهك في حركات دائريَّة، خاصة منطقة الأنف وما حولها والجبين إذا كانت بشرتك مختلطة، احرصي على دعك المناطق الدهنيَّة جيداً، أما إذا كانت بشرتك جافة فاستخدمي سكراب رقيقاً مناسبا للبشرة الجافة. اشطفي وجهك جيداً لتتخلصي من السكراب تماماً.

الخطوة الثالثة: حمام البخار
إذا كان لديك جهاز البخار في منزلك فهذا رائع لأنَّه يمكن تعرض الوجه للبخار لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة. إذا لم يكن لديك جهاز البخار، املئي حوض الحمام بالماء الساخن جداً ثم اغمسي به فوطة رقيقة واعصريها قليلا وامسحي بها وجهك. كرِّري هذه العمليَّة من 2-3 مرَّات.


•     قناع   للبشرة الدهنيَّة:
للبشرة الدهنيَّة ضعي قناعاً من الطين، أما البشرة الجافة فضعي جل مرطبا أو قناعاً كريميا. يمكنك عمل أي من أقنعة المواد الطبيعيَّة مثل العسل والزبادي أو الأفوكادو أو البابايا حسب نوع بشرتك. ضعي القناع على وجهك واستلقي قليلا نحو 10-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً.

الخطوة الأخيرة الترطيب:
ضعي الكريم المرطب واختاري نوعاً مناسباً لنوع بشرتك. ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الريتينول أو الأحماض لأنَّها ستكون قاسية على البشرة الدهنية  التي تعرَّضت لعمليات تنظيف قويَّة.

 

 

أضف تعليقا