"ماء الأرزّ" روتين طبيعيّ لتنظيف البشرة

روتين العناية بالبشرة لأيّ امرأة يبدأ بتنظيفها كلّ صباح باستخدام المستحضرات التقليديّة المعدّة لهذا الغرض والتي تسلب البشرة زيوتها الطبيعيّة بسبب الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها، فتكون النتيجة جفافها، المسبّب الأوّل لظهور التجاعيد.

ينصح الخبراء بضرورة استبدال هذه المستحضرات بأخرى تعتمد على مكوّنات طبيعيّة، فبدلاً من الصابون يتمّ اختيار موادّ من الطبيعة تحتوي على مضادّات بكتيريا لبشرة نظيفة ورطبة في آنٍ واحد كـ"ماء الأرزّ"، ذلك السائل الأبيض الذي يشبه الحليب أثناء غلي الأرزّ الذي يحتوي على خلاصة الأرزّ.

شاهدي أيضًا : 



يحتوي ماء الأرزّ على مكوّنات طبيعيّة مفيدة جدّاً للبشرة والشعر، مثل فيتامين E، C، B ، كما يحتوي 8 أحماض أمينيّة فضلاً عن مجموعة من المعادن الأساسيّة لجمال البشرة، تعمل جميعها على تنظيف البشرة وتجديد خلاياها لتبدو لامعة ونقيّة، هذا إضافة إلى أنّها خصائص محاربة للتجاعيد.

تنقع كميّة من الأرزّ في الماء وتوضع على النار حتى الغليان لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يصفّى الماء ويحفظ داخل البرّاد للاستخدام اليوميّ بواسطة قطنة نظيفة تبلّل بماء الأرزّ وتمسح بها بشرة الوجه، العنق وأعلى الصدر، تترك لمدّة 5 دقائق ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة