تعرف على المسلسلات الأكثر والأقل مشاهدة في دراما رمضان المصرية

بعد أن قارب الموسم الدرامي الأكبر على الانتهاء، بدأت مؤشرات النجاح تستقر لدى بعض الأعمال، في الوقت الذي انخفضت فيه أسهم بعض الأعمال الدرامية الأخرى، وأصبحت المسلسلات الأكثر انتشاراً بين الجمهور، واضحة أسماؤها للجميع.

المسلسلات الأكثر مشاهدة

سباق المقدمة ينحصر التنافس فيه بين عدد قليل من المسلسلات، من بينها: «ولد الغلابة» لأحمد السقا، و«لمس أكتاف» لياسر جلال، و«زلزال» محمد رمضان، إلى جانب مسلسل «زي الشمس»، والذي يعتبره البعض مفاجأة الموسم؛ خاصة وأن بطلته دينا الشربيني طورت كثيراً من أدائها، وهذه التصنيفات بحسب ردود الأفعال وآراء كثيرين.

 

 

مسلسلات منتصف القائمة

هناك مسلسلات أخرى جيدة، يمكن أن توضع في منتصف الجدول، مثل: «حكايتي» لـ ياسمين صبري، و«هوجان» لـ محمد إمام، و«أبو جبل» لـ مصطفى شعبان، و«بدل الحدوتة 3» لـ دنيا سمير غانم، و«قمر هادي» لـ هاني سلامة، وغيرها، لكن الأمر المفاجئ كان في أسماء أخرى انتظر منها الجمهور كثيراً هذا العام، لكنها كانت بمثابة الحاضر الغائب، من بينها مثلاً: علي ربيع، الذي كان قد لمع الموسم الماضي وحقق مسلسله نجاحاً ملحوظاً.
مسلسل علي ربيع هذا الموسم «فكرة بمليون جنيه»، يأتي ترتيبه متأخراً حتى في قائمة المسلسلات الكوميدية، إذ يتفوق عليه مسسلسل «الواد سيد الشحات»، و«هوجان» بمسافات.

«البرنسيسة بيسة»

من المسلسلات التي لم تنل إعجاب شريحة كبيرة من الجمهور أيضاً، هو مسلسل «البرنسيسة بيسة» للفنانة مي عزالدين، والتي تعرضت بسببه لانتقادات عديدة، واندهش البعض من أدائها في هذا العمل، ربما لأنها بعيدة عن منطقة الكوميدية، وتعتبر هذه هي التجربة الأولى لها في هذه النوعية من الأدوار.

 

 

الزوجة 18

الفنان حسن الرداد أيضًا لم يذكر أحد مسلسله «الزوجة 18» بخير أو سوء هذا العام، وسقط المسلسل تماماً من حسابات الجمهور منذ الأسبوع الأول، ومثله أيضًا مسلسل «سوبر ميرو» لزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، على الرغم من أن «إيمي» كان ينتظر منها الجمهور أكثر بكثير مما تقدمه؛ نظراً لموهبتها في الكوميديا.

«طلقة حظ»، و«مملكة الغجر»

الفنان الكوميدي مصطفى خاطر لم يقدم أيضاً ما هو منتظر منه، ولم يشعر أحد بمسلسله هذا العام «طلقة حظ»، وكذلك هناك مسلسلات أخرى لم يتفاعل أحد معها، مثل: «علامة استفهام» لـ محمد رجب، و«مملكة الغجر» الذي لم يذكره أحد بشيء.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان