شاي طبيعي يسرع الولادة ويحد من آلام المخاض

شاي أوراق التوت استخدم كمشروب صحي لعدة قرون. من المعروف أنه يخفف العديد المشاكل خاصة للحامل، من غثيان الصباح إلى المخاض المؤلم.

 

فوائد شاي أوراق التوت أثناء الحمل والولادة

 

تقدم أوراق التوت العديد من الفوائد بفضل خصائصها، فهي مضادة للبكتيريا والالتهابات كما أنها تساعد على الاسترخاء ومدرة للبول.أما للحامل فله أهمية خاصة نوضحها في السطور التالية:

 

1-تجهز الجسم إلى عملية الولادة


تساعد ورقة التوت على استرخاء العضلات، بما في ذلك عضلات الرحم. وبالتالي ، فإنه يخفف من ألام المخاض عند تناوله في المراحل الأخيرة من الحمل.

 

2-يسرع الولادة


لقد وجدت الدراسات أن النساء الحوامل اللائي تناولن شاي التوت في في المرحلة الأخيرة من الحمل يضعن في وقت أسرع مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوه

اقرئي أيضا : طرق تساعد الحامل في التغلب على النفور من الطعام

 

 

3- مصدر غني بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة


أوراق التوت غنية بالفيتامينات A و B و C و E والمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل حمض الإيلاجيك والعفص والفلافونويد، مما يجعل شاي أوراق التوت مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية أثناء الحمل.

 

4-يحد من غثيان الصباح


يساعد شاي أوراق التوت بمذاقه الطيب على تقليل الشعور بالغثيان، من ثم هو علاج للنفور من الطعام الذي تعاني منه أغلب النساء الحوامل.



5- يساعد على توازن الهرمونات

 


ينصح بتناول شاي أوراق التوت حتى بعد الولادة، لأنه يساعد المرأة على توازن الهرمونات وتعزيز حليب الثدي.
يوصي معظم الأطباء بتناول شاي أوراق التوت من الثلث الأخير من الحمل للمساعدة في تحفيز المخاض عندما يحين الوقت. تفضل بعض النساء تناوله بداية الأسبوع الرابع والثلاثين.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة