"الرايس قورصو" أول مسلسل كوميدي يحاكي "حريم السلطان"

انتهى المخرج عادل أديب من تصوير آخر مشاهد المسلسل الجزائري «الرايس قورصو»، والذي يعد أكبر إنتاج في تاريخ الدراما الجزائرية، ويضع اللمسات النهائية للمشروع في المونتاج والجرافيك.

وقد تم تصوير المسلسل في ديكورات وملابس المسلسل التركي «حريم السلطان»، كما تم التصوير كذلك في عدد من المدن التركية، وتدور أحداثه في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان، ومملكة قديمة، وصراع على الحكم، ومغامرات مبهرة؛ من خلال العديد من الأحداث، والتي انتزعت ضحكات الفريق التقني أثناء التصوير.

هذا وقد تم إطلاق الإعلان الترويجي للمسلسل على الإنترنت، من خلال الشركة المنتجة «ناينتي فور فيجن» Ninty 4 Vision، وقد تجاوز المليون مشاهدة خلال أول يوم، وتم بيع المسلسل لقناة «النهار» الجزائرية، والذي سوف يعرض على شاشتها خلال شهر رمضان القادم، وسط استحسان كبير من العديد من الموزعين العرب، وتلقي الشركة المنتجة عروضًا كثيرة لشراء حقوق المسلسل، وعرضه على قنوات أخرى وعلى مواقع ترفيهية مشفرة ومدفوعة، ويجري المفاضلة بينهم حاليًا، والتحضير لعملية الدوبلاج للهجة السورية واللهجة المصرية.

وفي هذه الأثناء، تلقى المخرج عادل أديب تهنئة الكثير من الفنانين والموزعين ومديري القنوات على جودة الصورة، والتي وصفوها بالعالمية؛ بعدما شاهدوا الإعلان الترويجي للمسلسل على الإنترنت، ومنهم الفنانون: كريم عبد العزيز، نيللي كريم، ظافر عابدين، وصابرين، والمنتج طارق نور، والمنتج صادق الصباح، والعديد من الموزعين والمخرجين من الوطن العربي من الإمارات والسعودية ولبنان.

وقد كتب السيناريو والحوار السيناريست المصري الموهوب وائل عبد الحميد، ويعد هذ المشروع أولى تجاربه في سوق الدراما الجزائري.

«الرايس قورصو» بطولة محموعة من أكبر نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر، ويأتي على رأسهم النجم صالح أوقروت، والنجوم: سيد أحمد أقومي، عادل شيخ، مليكة بلباي، بلاحة بن زيان، إيمان نوال، الهادي طير، باراكودا، علي شارف، عبد الباسط بن خليفة، يحيى بن عبد الله، محمد يابدري، إبراهيم إيربان، موني بوعلام، محمد بن داود، سوهي، أحمد دهام، محمد جوهري، محمد أدار، عمار سنيقري، محمد ينينه، وسيلة عريج، نضال الجزائرية، علاوة زرماني، عديل طرباجي، يوسف حبوش، وسعاد سبكي.

برومو المسلسل:

 

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان