حريم "سرايا عابدين" على خطى "حريم السلطان"

عندما قرر عمرو عرفة مخرج مسلسل "سرايا عابدين" الذي يعرض على قناة "ام بي سي" أن ينفذ عمله على أرض الواقع، عرف جيداً أن الثياب والاكسسوارات وتسريحات الشعر من أهم عوامل نجاح المشروع الذي يبث حالياً، فكيف كانت إطلالات الفنانات؟

 

قبل نحو 4 أعوام ظهر على الشاشة المسلسل التركي "حريم السلطان"، فنال شهرة واسعة، وقد تمّت ترجمته للغات عدّة. لم تكن أحداث العمل التلفزيوني وحدها من أدّت إلى نجاحه، بل الستايل الذي إعتمدته الممثلات وأهمن هويام (زوجة السلطان سليمان) وخديجة (شقيقته) وناهد دوران (الزوجة الثانية للسلطان). ذلك اللوك الذي وصلت نتائجه إلى جميع الدول، وخصوصاً لبنان وسوريا ومصر، وقد مشت بعض الفنانات العربيات على صيحة الموضة تلك على غرار نانسي عجرم وهيفا وهبي، التي تقوم على إعتماد التاج للشعر وكذلك الفساتين الملوكية الفضفاضة. بعد كل تلك السنوات، أطل حالياً المسلسل العربي المشترك "سرايا عابدين"، فمشى الأخير على خطى "حريم السلطان"، خصوصاً من ناحية الستايل. فقد ظهرت بطلات العمل وخصوصاً الممثلة يسرا (خوشيار والدة الخديوي اسماعيل) بلوك الاميرات. وقد إعتمدت على الفساتين الفضفاضة ذات القصات الواسعة والمريحة، كما برز الفستان أكتاف الممثلة. أما فريال هانم (نور) فقد إختارت الالوان الفاتحة في الأثواب، على غرار الزهري والبيج، أما شمس قادين (عشيقة الخديوي)، فقد ظهرت بلوك شبابي مليء بالحياة، وركزت الفساتين على الياقة الملونة والاكمام الواسعة. أما جشم هانم (سوسن ارشيد)، فوقع نظرها على التصاميم ذات الالوان الهادئة على غرار الازرق والابيض.

 

لمن تعود تلك التصاميم؟

جمعت المصممة المصرية دينا رامز كل خبرتها ووضعتها في "سرايا عابدين". فقد ركزت المصممة ابراز اللمسة الغربية في تصاميمها، والتي تعتمد على الاقمشة الناعمة مثل الحرير والتول والشيفون لإبراز قوام الفنانات. ويبدو أن المصممة تأثرت كثيراً بـ "حريم السلطان"، فجاءت أفكارها مشابهة للعمل التركي مع إضافة إلى الخبرات الشرقية. كما نسّقت المصممة بعض الاكسسوارت لتتلاءم مع ستايل الممثلات، وخصوصاً التاج الفضي أو اللماع والذهبي العريق والناعم، كأسسوار أساسي مع تسريحة الشعر الناعمة أو الشينيون الخفيف. وفي هذا الاطار، تلفت خبيرة الأزياء زينة حمدان في حديث لـ "الجميلة" إلى أن ستايل النجمات في "سرايا عابدين"، كان شبيهاً جداً بـ "حريم السلطان"، وكأنهما وجهان لعملة واحدة. وتشير حمدان إلى أن للازياء دور فعّال في لفت نظر المشاهد، لأننا نعيش اليوم في عصر الموضة والرقي. إذاً، الممثلات العربيات على خطى النجمات التركيات، فهل وجدت شبهاً بينهن؟

أضف تعليقا