تعلّمي حسن إدارة الوقت للقضاء على الفراغ والملل... 4 خيارات سهلة

قد تشكل بعض أوقات الفراغ مناسبة للراحة. إلا أنها قد تصبح سبباً للشعور بالملل. وفي هذه الحالة الأفضل استغلالها للقيام بنشاطات مفيدة. إذاً تعلمي حسن إدارة الوقت للقضاء على الفراغ والملل.   

أفضل الطرق لإدارة الوقت من دون ملل
في حال عدم القيام بنشاطات ترفيهية في أوقات الفراغ ومنعاً للشعور بالملل، من الأفضل الاستفادة منها في أداء أعمال مفيدة. ولهذا يمكن اتباع هذه النصائح.

التخطيط لأوقات الفراغ
يعتبر استثمار أوقات الفراغ أمراً ضرورياً لأنه يساعد على تجديد الطاقة واستعادة الحيوية وزيادة الإنتاجية.
 ولهذا من المفيد وضع برنامج أسبوعي لمهمات يمكن أداؤها خلالها. وهكذا يمكن استغلالها مثلاً في قضاء الوقت مع أفراد العائلة أو الخروج من المنزل ولقاء الأصدقاء أو التسوق... وقد يشمل البرنامج أيضاً المطالعة، الكتابة والتعبير عن الذات ونشاطات أخرى كثيرة. Bottom of Form

 


المشاركة    
يمكن استغلال أوقات الفراغ أيضاً في المشاركة في نشاطات ولقاءات لا تسمح بها أوقات العمل. ومنها مثلاً الأشغال اليدوية وحضور الندوات والفعاليات الثقافية...
 ويمكن أيضاً الانتساب إلى ناد رياضي أو إلى مركز لتعلم اللغات أو القيام بأعمال خيرية عن طريق التعاون مع إحدى الجمعيات. ومن الممكن الذهاب إلى أحد المراكز الثقافية أو المكتبات العامة.
 
الهوايات
تشكل ممارسة الهوايات أفضل الطرق لإدارة واستثمار الوقت والقضاء على الفراغ والملل. فهذا يساعد على تحسين المزاج وعلى الشعور بالهدوء والتخلص من الضغط النفسي والتوتر.
ويمكن مثلاً اتباع دورات في التصوير الفوتوغرافي أو الرسم أو التطريز. ومن الممكن المشاركة في مسابقات وسباقات رياضية.   

الخلود إلى الراحة
لأن أوقات الفراغ تهدف إلى تجديد الطاقة، من الضروري الحصول خلالها على قسط من الراحة. إذاً يمكن النوم لبعض الوقت أو الخضوع لجلسة تدليك أو الاستمتاع بحمام دافئ بالزيوت العطرية أو الاهتمام بجمال البشرة من خلال تطبيق طرق العناية المختلفة.
 
 

 

أضف تعليقا