مشاريع صغيرة مضمونة النجاح وغير مكلفة 

أصبحت المشاريع الصغيرة مضمونة النجاح وغير المكلفة من أفضل الطرق التي يمكن النساء اللجوء إليها لوضع إمكاناتهن في خدمة المجتمع ولإثبات حضورهن. فإذا كنت تبحثين عن عمل يمكنك القيام به من المنزل بسهولة ومن دون الإخلال بواجباتك الأسرية، نقدم لك هذه الاقتراحات. 
 
مشاريع صغيرة غير مكلفة تقومين بها في المنزل 

الأشغال اليدوية: يتضمن هذا العمل الكثير من الفروع. يمكنك اختيار أعمال الصوف أو الكروشيه أو التطريز أو صناعة الأكسسوارات أو القش أو الخياطة أو تجهيزات حفلات الأطفال أو البيبي شاور. وهو يحتاج إلى رأس مال ضئيل وإلى بعض أوقات الفراغ. 

بيع الملابس: إذا أردت القيام بأحد المشاريع الصغيرة مضمونة النجاح وغير المكلفة، يمكنك أن تختاري بيع الملابس. وتتوفر لديك فرصة اختيار الملابس النسائية أو ملابس الأطفال. ويمكنك في هذه الحالة تكوين مجموعة تضم عدداً من الزبونات باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

تحضير مستلزمات الطعام: تحتاج بعض النساء إلى شراء مستلزمات الطعام الجاهزة، مثل الكزبرة والنعناع والبقدونس والكوسى والباذنجان المنظفة والمعدّة للطهو. كذلك يمكنك إعداد المقبلات والمأكولات الخفيفة مثل المتبلات والسلطات على أنواعها والمعجنات. 

بيع مستحضرات التجميل: يمكنك في هذه الحالة التعامل مع متاجر بيع إلكترونية تشكل بالنسبة إليك مصدراً للمستحضرات أو العطور التي ترغبين في بيعها. وبعد ذلك تستطيعين التسويق لها من خلال حساباتك على مواقع التواصل أو بإنشاء حساب خاص. إذاً إعرضي من خلاله بضائعك وحدّدي كل ما يتعلق بها من معلومات وشروط وكيفية التواصل والشراء. 

 

العناية بالأطفال: قد تفضل بعض الأمهات أن يتم الاهتمام بأطفالهن في أحد المنازل بدلاً من الحضانة. ويمكنك تلبية طلبهن من خلال توفير كل ما يلزم هؤلاء الأطفال من حاجيات ومتطلبات داخل منزلك. إذاً حوّليه إلى حضانة صغيرة، قومي بالترويج لنفسك من خلال حساباتك على مواقع التواصل أو عن طريق فتح حساب خاص والدعوة إلى الاطلاع عليه. ولا تنسي أن تجعلي الأسعار مناسبة لمعظم الميزانيات. 
 

أضف تعليقا