تعليم الاطفال الارقام والحروف

تعليم الطفل الحروف والأرقام من أهم المراحل الهامة لتأسيس مستقبل الطفل التعليمي، بداية من اكتمال الطفل عامه الثاني على الأم أن تحاول مع طفلها بالطرق المسلية مثل الكتب المرئية الملونة، مع ضرورة استخدام الأسلوب اللطيف مع طفلك أثناء تعليمه، وإذا وجدت منه استجابة فعليك استكمال الطريق معه وتعليمه بقية الحروف، وفي حالة نفور الطفل وعدم استجابته عليك التوقف إذا كان عمره أقل من ٣ سنوات؛ لأن الأخير مرحلة اللعب والتسليم والاستكشاف وليس تعلم الحروف والأرقام.
وهناك العديد من الطرق البسيطة التي يستطيع الطفل من خلالها تعلم الحروف والأرقام، ومن خلال هذا المقال حرصنا على تقديم مجموعة من النصائح والطرق لتعليم الطفل.

 

طرق لتعليم الطفل الحروف والارقام


لعبة الحروف
احرصي سيدتي الأم على أن تكون معظم الهدايا والألعاب التي تقدمينها لطفلك بعد العامين أن تكون ألعاباً تعليمية مثل لعبة الحروف التي تظهر بعض الأصوات الواضحة.
القراءة
لتعليم طفلك الحروف والأرقام احرصي على قراءة كل يوم حرف أو حرفين أمام طفلك وبطريقة واضحة؛ حتى يستطيع الطفل نطقها بطريقة صحيحة وواضحة.
تشجيع الطفل
تشجيع الطفل وتحفيزه يساعده على الرغبة في تعليم الطفل الحروف والأرقام، ويمكنك تحفيزه عن طريق تقديم الشيكولاته أو الأشياء التي يحبها.
الكتب المرئية
استخدام الكتب المرئية والتي تحتوي على صور بالحروف والأرقام حتى يربط الطفل الحرف بالصورة التي شاهدها فتثبت في ذهنه، ويستطيع من خلال هذه الخطوة تعلم بقية الحروف والأرقام.
الألعاب التركيبية
استخدام الألعاب التركيبية في تعليم الطفل الحروف والأرقام من أهم الخطوات الناجحة، والتي يستطيع من خلالها التعلم بصورة بسيطة وواضحة.

أقرئي أيضا

6 إرشادات للتعامل مع مشي الطفل أثناء النوم

تربية الاطفال: نصائح للتعامل مع الطفل شديد التعلق بالأم

تعليم الطفل دخول الحمام ونصائح ذهبية لخلع الحفاض

أضف تعليقا