ما الحجر الكريم الذي يزيد الثقة بالنفس لديك بحسب شهر ميلادك؟

تؤثر الأحجار الكريمة على الحالة الصحية والنفسية للأشخاص. وفي حال ارتبط هذا التأثير بشهر الميلاد فإنه يساعد على زيادة الثقة بالنفس. إذاً ما هو الحجر المناسب لكل شهر؟

يناير: العقيق
يساعد وجود هذا الحجر على منحك الشعور بالشجاعة والفرح والقوة وحب الحياة. كما أنه يحميك من تأثير الموجات السلبية التي قد تسبب شعورك بالإحباط  وتراجعك عن أداء مهماتك بنجاح.

 

فبراير: الجمشت  
يساعد هذا الحجر على تهدئتك وعلى منع شعورك بالغضب أو التوتر. وهذا ما يمكّنك من ابتكار الأفكار والإبداع ومن التفكير بوضوح. كما أنه يعزز لديك القدرة على التركيز بأفضل طريقة وعلى بناء شخصيتك بحكمة وتعزيز الثقة بالنفس

 

مارس: الزبرجد
يرتبط هذا الحجر بمشاعر الاطمئنان. ولهذا يمكنه أن يبعدك بتأثيره عن الشعور بالقلق والخوف. فهو يساعدك على التمتع بالجرأة وعلى التخطيط قبل القيام بأي خطوة وعلى امتلاك ثقة لا حدود لها بقدراتك.

 

أبريل: الماس
يساعدك هذا الحجر على تجنّب الوقوع في الأخطاء وعلى مواجهة المخاطر بسهولة. ولهذا عليك اقتناؤه في حال كان عليك القيام بمهمات صعبة تحتاج إلى الصبر والشجاعة. فهو يمنحك الطاقة والثقة بالنفس في الوقت نفسه.

 

مايو: الزمرد
يعتبر هذا الحجر مناسباً للأشخاص الذين يحبون خوض المغامرات. فاحتفظي به إذا كنت من هؤلاء. فهو يمنحك طاقة إيجابية ويمكنك من أداء مهماتك بثقة تامة. كما أنه يساعدك على التعامل مع الأشخاص الآخرين بروية وعلى محاورتهم والاستفادة من خبراتهم.

 

يونيو: حجر القمر  
يستخدم هذا الحجر عادة لأهداف علاجية. لكن يمكنه أيضاً أن يعزز الطاقة الإيجابية والمشاعر السعيدة. ولهذا يشكل وجوده دفعاً إلى الأمام ويمنع تأثير الانفعالات على قراراتك ومواقفك.

 

يوليو: الروبي
 يمكن هذا الحجر أن يبدد الشعور بالغضب ويساعد على التفكير العميق. كما أنه يعزّز القدرة على الالتزام بأداء المهمات والوفاء. ولهذا فهو يساعد على القيام بالمشاريع الناجحة وعلى الثقة بالنفس وبالقدرة على بلوغ الأهداف.

 

أغسطس: التوركواز
هو حجر الحظ الجيد. ولهذا يمكن الاستعانة به من أجل تحقيق التوازن بين الحياة الخاصة والعملية. كما أنه يساعد على الشعور بالثقة بالنفس عند أداء المهمات أو أخذ القرارات. وهو يحمل أيضاً الكثير من الوعود الجيدة.

 

سبتمبر: السفير
يرتبط هذا الحجر بالصراحة والصدق والوضوح مع الذات أولاً ثم مع الآخرين. وهو يساعد على بلوغ الترقية وعلى الاستفادة من الفرص الجيدة. كما أن وجوده يعطي دفعاً إيجابياً ويساعد على النهوض وعلى القيام بخطوات كبيرة إلى الأمام.

 

أكتوبر: التورمالين  
يمكّنك هذا الحجر من تعزيز تركيزك وتنمية ثقتك بذاتك. كما أنه يساعدك على الشعور السريع بالهدوء بعد الغضب وعلى الشفاء من بعض الآلام النفسية. وهو يحفز أيضاً على البناء وعلى تعميق الصداقات المفيدة وعلى تقوية الشعور بالثقة بالنفس.

 

نوفمبر: السترين أو الياقوت الأصفر
يحميك تأثير هذا الحجر من الأفكار السلبية الهدامة ومن أذى الأشخاص السلبيين. وهو يقدّم لك فرصة للتجدّد ولإيجاد حل للكثير من المشاكل التي تواجهينها. كما يشعرك بالقدرة على التخلص من كل العقبات.

 

ديسمبر: التوباز
يحمل إليك هذا الحجر القدر الجيد ويبعدك بألوانه المختلفة عن الروتين القاتل والملل. كما أنّه يحفز الثقة بالنفس وفرص تلقيك للأخبار السارة واندفاعك نحو كل ما هو أفضل في حياتك.

 

أضف تعليقا