من 1 إلى 10... موقع التواصل المفضّل لديك يكشف درجة ثقتك بنفسك

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من الحياة العامة والخاصّة. وهي تكشف الكثير من جوانب تلك الحياة ومن صفات الشخصية. ومن خلالها يمكن مثلاً   معرفة درجة الثقة بالنفس من 1 إلى 10. ولهذا يجب تحديد موقع التواصل المفضل.

فيسبوك
إذا كنت تفضلين استخدام موقع فيسبوك كوسيلة للتواصل مع الآخرين فهذا يشير إلى أن درجة ثقتك بنفسك تتاروح بين 1 و4. فأنت تبدين رأيك أحياناً إلا أنّك تهتمين لآراء الآخرين ومواقفهم وكثيراً ما تراعين ذلك. ولهذا قد تمتنعين أحياناً عن قول الحقيقة أو عن التعبير عن ذاتك بشكل صريح منعاً لجذب العداوات.

إنستغرام
إذا كان استخدام تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" هو المفضل لديك، فأنت من الأشخاص الذين لا يراعون مشاعر الآخرين. والسبب أن ّدرجة الثقة بالنفس لديك تصل إلى 9. ولهذا من الممكن أن يشعر بعضهم بالانزعاج مما تقولينه أو تفعلينه. وهكذا تجدين أنك لا تكوّنين حلقة واسعة من الأصدقاء.

 

واتساب
قد تحبين التواصل مع الآخرين من خلال تطبيق "واتساب". وهذا يكشف أنّك خجولة ولا تعبرين عن آرائك ومواقفك إلا نادراً. فثقتك بنفسك لا تتجاوز درجة الـ3. ولهذا لا تحبين المواجهة وتفضلين الاختباء خلف الشاشة دائماً. وكثيراً ما تسارعين إلى الاعتذار ما أن تشعري أن ما قلته أو فعلته أزعج شخصاً ما.  

تويتر
في حال كنت تفضّلين تطبيق "تويتر"، إذاً أنت من الأشخاص الذين يثقون بقدراتهم إلى حدّ كبير. وتتراوح درجة هذه الثقة لديك بين 8 و10. ولهذا كثيراً ما تجدين نفسك موضع اهتمام وتركيز الأشخاص المحيطين بك في مجال عملك أو في إطار علاقاتك الاجتماعية. وهكذا تلاحظين أنهم يستشيرونك في معظم الشؤون والمواقف الصعبة.   

بينترست
في حال كان تطبيق "بنترست" هو المفضل لديك، فهذا يشير إلى أنّك تعانين من ضعف الثقة بالنفس. فقد لا تصل درجتها أحياناً إلى 3. والسبب طيبتك واعتقادك أن الآخرين أكثر ذكاءً وقوة منك. وهو اعتقاد خاطئ وعليك أن تتخلي عنه وتتذكّري أن لدى كل شخص فضائل وعيوب.  

لنكد إن
في حال كان التواصل عبر "لنكد إن" هو المفضل لديك، فهذا يشير إلى أن درجة الثقة بالنفس لديك تصل إلى 6. إذاً أنت تعتمدين الدبلوماسية طريقة للتعامل مع الآخرين. ولهذا تعبرين عن آرائك وتظهرين طاقاتك بشكل صريح أحياناً. لكنك لا تفعلين ذلك مراعاة لبعض المواقف والظروف وطرق التفكير في أحيان أخرى.

 

أضف تعليقا