أطعمة تمدّ جسم الطفل بالدفء

توفير الدفء للطفل أمر ملزم في فصل الشتاء، ليس فقط من خلال الملبس، وإنّما من خلال المأكل والمشرب أيضاً. يجمع الأطبّاء وخبراء التغذية على بعض الأصناف من الطعام التي تمدّ الجسم بالطاقة والدفء وينصحون بتقديمها للأطفال في هذا الفصل البارد، وهي:

- التفّاح المسلوق

 


 

 

له قدرة فائقة على علاج أمراض الجهاز التنفسيّ التي يعاني منها عدد كبير من الأطفال في الشتاء، يقوّي العظام والذاكرة، لذا يعتبر واحداً من أهمّ الأطعمة التي تمدّ الجسم بـالدفء والطاقة.
لا يحتاج كجهوداً لتحضيره، فقط تسلق عدّة ثمرات من التفّاح لتصبح ليّنة بعد تقشيرها وتقطيعها، ثمّ توضع في الخلّاط الكهربائيّ لتهرس، يضاف لها العسل والقرفة.


- الشوفان

يمدّ الشوفان الجسم بالعناصر الضروريّة والفيتامينات المفيدة، كالبروتين والدهون، والمعادن، كالفوسفور، المنغنيز، النحاس، الزنك، فيتامين B، حمض الفوليك، الثيامين، حمض البانتوثنيك ومضادّات الأكسدة ، ما يجعله مكوّناً طبيعيّاً ذا فوائد كبيرة لصحّة الجسم، يمدّ الجسم بالطاقة وشعوراً بالشبع .

البطاطس الحلوة

البطاطس الحلوة مصدر هامّ للكربوهيدرات والنشويّات التي تمدّ الجسم بالطاقة والدفء.

- السحلب

يمنح الجسم والدفء المطلوب، كما يحفّز على النموّ السليم للطفل في مراحل عمره الأولى، إذْ يساعد على تقوية العظام والعضلات، كما يقي من نقص في النموّ وحدوث تشوّهات.

- الكاكاو

 


 

 

من أبرز المشروبات التي لا تتوقّف منافعه عند تقوية عظام الأطفال وأسنانهم، إنّما يساهم في إمداد الجسم بالطاقة والدفء.

- الحمّص

يحتوي على الألياف الغذائيّة ومضادّات الأكسدة التي تحمي الطفل من نزلات البرد والإنفلونزا، كما يقوم بدورٍ هامّ في إنتاج الطاقة اللّازمة للجسم، ما يساعد الطفل على الشعور بالدفء.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية