طريقة الحمل بتوأم

مع تقدم الطب في مجال الولادة، أصبح بالإمكان الحمل في توأم، وهناك العديد من الأمور التي يجب على المرأة فعلها لزيادة فرصة حملها في توأم، وإليك مجموعة من النصائح التي تزيد من فرصة حملك في توأم.

نصائح تزيد من فرص الحمل فى توأمين


حبوب منع الحمل
تزداد فرص الحمل بتوأم بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مباشرةً، عندها يمر جسمك بمرحلة تعديل هرمونية، ويمكنه إطلاق المزيد من البويضات حتى يعود لحالته الطبيعية.
الوراثة
أنجبت الأم توأم، تكون فرصة الفتاة في الحمل بتوأم كبيرة جداً، كما أنّ الفتاة التي لم تنجب أمها توأم، ولكن أنجبت جدتها توأم أيضاً لديها فرصة كبيرة لحمل التوائم.

منشطات التبويض
تناول أدوية تزيد من الخصوبة تزيد فرص الحمل بتوأم أيضًا في حالة تناولك أحد منشطات التبويض، فهي تحفّز الجسم على الإباضة وإنتاج عدد أكبر من البويضات.
الوزن والطول
أظهرت الدراسات أن النساء ذوات الوزن الزائد ترتفع نسبة حملهن بتوائم. كما تنطبق ذات النتائج على النساء الطويلات.
التلقيح الصناعي
تستخدم العديد من النساء التلقيح الصناعي لزيادة فرص الحمل، ويقوم الطبيب بسحب البويضة والحيوانات المنوية في المعمل لتخصيبها، ويتم تركهما معاً حتى يتشكل الجنين، ويزيد هذا من احتمالية الحمل بتوأم.
عشبة اليام البري
إضافة اليام البري إلى نظامك الغذائي، فهو أحد أشكال البروجسترون الذي سيساعد بشدة على زيادة احتمال إنجاب التوأم.
استشارة الطبيب
استشارة الطبيب حول بعض الطرق التي قد تزيد من فرصة الحمل بتوأم، ويُفضَّل أن تكون تحت إشرافه، ومنها: دواء يؤخذ عن طريق الفم يسمى كلوميد، وهو يستخدم عادة كعلاجِ للنساء اللاتي يعانين ضعفًا في التبويض، ولكن عندما يؤخذ من قِبَل النساء السليمات فإن ذلك يمكن أن يرفع من فرصة إنجاب التوائم إلى أكثر من 33٪.

أقرئي أيضا

اكتئاب الحمل.. الأسباب والعلاج

نصائح مهمة تزيد من فرص الحمل بتوأمين

علاج الإمساك أثناء الحمل

أضف تعليقا