5 حيل لم تسمعي بها لتثبيت مكياج البشرة الدهنية

لطالما تميزت البشرة الدهنية بكونها الأكثر إفرازًا للزيوت الطبيعية والأصعب في الاحتفاظ بالمكياج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في فصل الصيف.

ربما تكون المعلومة الثانية صحيحة بنسبة كبيرة، لكن المؤكد أن هناك بعض الحيل الضرورية التي ينبغي على صاحبات هذه النوعية من البشرات إتباعها للحصول على تثبيت ملحوظ للمكياج دون إفساد الإطلالة كما هو معهود:

-التنظيف الجيد

 


 

التنظيف الجيد

 

حتى تضمنين ثباتًا ملحوظًا للمكياج، ينبغي عليكِ دائمًا مراعاة خطوة التنظيف عبر استخدام المنظف الملائم لنوعية بشرتكِ وبذلك ستتخصلين نهائيًا من الزيوت المتراكمة داخل مسام البشرة.

-قطعة من الثلج

لمن لا تعرف يعمل الثلج عند تمريره على البشرة الدهنية على تقليل حجم المسامات الواسعة وبالتالي التحكم بشكل فعال في مستوى الزيوت بالبشرة.

لهذا إياكي والتغافل عن القيام بهذه الخطوة حتى يثبت المكياج.

-مناديل البشرة الدهنية

ويأتي دورها بمجرد أن تشعرين أن هناك لمعانًا على بشرتكِ، حيث أنها لن تجبركِ على إزالة المكياج عند استخدامها.

وإنما قومي فقط باستخدامها في الضغط على مكان الإفرازات الملحوظ بالبشرة ثم استمري في تدوير المنديل على البشرة بلطف.

-البرايمر

 


 

برايمر البشرة الدهنية

 

مثلما تتوافر كريمات لتثبيت المكياج وتكون خالية تمامًا من الزيوت، هناك أيضًا "برايمر" خاص لتلك النوعية من البشرات يعمل على تكوين طبقة عازلة بين سطح البشرة ومساماتها؛ ما يؤدي في النهاية إلى ثبات المكياج لفترة أطول وذلك عن طريق الحد من الإفرازات الدهنية المزعجة.

ولكن في حال اعتماده، تذكري جيدًا أن مرحلة وضعه تسبق عملية بدء المكياج.

-أقنعة البشرة

في النهاية، ضعي في اعتباركِ أنه لا غنى عن الإلتزام بتلك الأقنعة المعالجة للبشرة مرتين في الإسبوع والتي من أهمهما قناع "طين البنتونيت" الذي يعمل على تقليل حجم المسامات ما يقلل بدوره من الإفرازات.

وبناءًا على ما سبق، ننصحكِ عند الاستخدام مراعاة ترك القناع على بشرتكِ مدة لا تقل عن 25 دقيقة حتى تحصلين على بشرة خالية من اللمعان.

أضف تعليقا