لصاحبات البشرة الدهنية وصفات للقضاء على "دهون الأنف"

غالباً ما يعاني أصحاب البشرة الدهنية من تراكم الزيوت الزائدة على منطقة الأنف، مما يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، بالإضافة إلى مشكلات البشرة الأخرى الشائعة.

لكن لا داعي للقلق، إليكِ وصفات متنوعة سوف تخلصك من هذه المشكلة:

  • صودا الخبز: تمتاز بقدرتها على قتل البكتيريا الموجودة على الأنف بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا.

طريقة تطبيق الوصفة: أخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قليل من الماء جيداً، حتى تحصلي على قوام عجينة متماسكة، ثم ضعيه على الأنف واتركيه لمدة دقيقتين ثم أشطفيه بالماء الدافئ ومن ثم البارد.

  • شرائح الفرولة: قطعي شريحتين من الفراولة، ثم افركي أنفك بها، واتركيه إلى أن يجف، فمن المعرف أن الفراولة مناسبة جداً للقضاء على إفرازات الدهون في الأنف.

 

  • قطرات الليمون: حمض "الستريك" الموجود في الليمون يعمل على التطهير العميق للبشرة ويسحب الأوساخ والزيوت من مسام الأنف.

 قومي بوضع القليل من قطرات عصير اللليمون على قطنة، وافركي أنفك بها جيدا لمدة 3-5 دقائق بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد وينشف جيداً سوف تلاحظي أن القطنة أصبحت مليئه بالشوائب.

  • هريس الأفوكادو الناعم: قومي بوضع طبقة من الأفوكادو على الأنف لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء.

 

  • خل التفاح وبودرة الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من المواد القادرة على التنحيف وتكسير الدهون في جميع مناطق الجسم بما في ذلك الأنف.

طريقة التحضير: ملعقة من الزنجبيل المبشور أو المطحون وخل التفاح تخلط المكونات مع بعضها ثم يوضع الخليط على الأنف بالكامل ويترك لمدة 15 دقيقة بعدها يغسل بالماء البارد.

 

  • نصائح تساعدك على الحد من ظهور افرازات الدهون على الأنف:
  1. ابتعدي عن الأطعمة الدهنية فهي تؤثر على البشرة بشكل سلبي.
  2. تناول كميات مناسبة من الدهون الصحية والأحماض الدهنية، فهي تساعد على تحسين البشرة والاحتفاظ برطوبتها كما أنها تساعد على التحكم بإفراز الزيوت ومنع الغدد الدهنيه من إفراز الزيوت.
  3. استخدمي التونر أو ماء الورد، فهو يساعدك على التخلص الزيوت الزائدة.
  4. عدم الإفراط في غسل أو تقشير البشرة فقد يؤدي ذلك إلى تهيج أنسجة الجلد مما يجعله أكثر عرضة للإلتهاب والنمو البكتيري وظهور البثور.
  5.  احرصي على شرب الكثير من الماء، فهو يساعد في الحفاظ على صحة البشرة.
أضف تعليقا