خلطات فعالة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة احتياجاً للعناية بها لأن الأتربة والشوائب تلتصق بها بسهولة جداً، لذا فإن المرأة التي تعاني منها دائمة البحث عن أقنعة للبشرة تُعد في المنزل لعلاج مشكلات هذه البشرة بما في ذلك حب الشباب، والبقع، والرؤوس السوداء، وذلك لأن هذه الأقنعة طبيعية وخالية من المواد الكيميائية وصحية على الجلد. وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل "ماسك منزلي.

ماسك الدقيق
المكونات:
ملعقتان من الدقيق
5 قطرات من عصير الليمون
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
3 ملاعق كبيرة من الحليب
ماء حسب الحاجة.
طريقة الإعداد:
تخلط المكونات، وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يُغسل، ويساعد هذا الـ "ماسك" على التطهير العميق، كما يزيل خلايا الجلد الميتة، ويعطى مظهراً جذاباً، وهذا القناع بمنزلة مقشر طبيعي للبشرة الدهنية، كما يعمل أيضاً على امتصاص الأوساخ والدهون.

الليمون والحليب
البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب، ولكنها تحتاج إلى أن تكون خالية من الزيوت، لذا فإن استخدام الحليب مع إضافة بضع قطرات من الليمون، وملعقة نشاء يعتبر مثالياً للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية كما أنه يعتبر بمنزلة المطهر الطبيعي، فالليمون يقلل من زيوت البشرة الطبيعية، بينما الحليب يضفي على البشرة لمسة ناعمة.

جليسرين وعصير الليمون

قومي بخلط كميات متساوية من ماء الورد، والجليسرين، وعصير الليمون، وضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسليه. يمكنك تخزين هذا المستحضر في الثلاجة للعناية بالبشرة.
فالليمون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، وماء الورد يعتبر مطهراً ومنظفاً ممتازاً، والغليسرين يقوم بترطيب الجلد، كما أنه يساعد في علاج حب الشباب، والندبات والبثور.

لكن عليك أولاً اختبار أي قناع من الأقنعة السابقة على يديك قبل وضعه على وجهك لمعرفة ما إذا كان هذا المستحضر سيناسب بشرتك أم لا، أو إذا كان يسبب الحساسية، والتوهج لبشرتك.

أضف تعليقا