حيل لجعل طفلك ينام بمفرده

مشكلة كل أم هي بكاء طفلها وعدم رغبته في النوم بمفرده ليستيقظ في منتصف الليل أكثر من مرة يبكي لينام مرة أخرى، ويمكن لكل أم اعتماد روتين نوم محدد بدءاً من عمر الـ6 أشهر ومساعدته على النوم بمفرده، إليك حيلاً سريعة تساعدين بها طفلك...

1. حددي مكان نوم مناسبًا للنوم يمكن أن يكون سرير أطفال، يمكن أن يكون سريرًا، يمكن أن يكون في غرف مختلفة، الأمر متروك لك لاتخاذ القرار.

اقرئي أيضًا : أخطاء يرتكبها الأهل تؤثر على نوم الطفل

 

2. يجب عليك اختيار وقت محدد لوضع طفلك للنوم كل يوم، يمكنك أيضًا تقديم تلميحات أخرى مثل إظلام الغرفة أو خفض صوتك؛ حتى يتمكن من فهم أن الوقت قد حان للنوم.

3. يمكنك استخدام روتين نوم قصير وبسيط لطفلك في كل يوم. هذا يمكن أن يشمل أشياءَ مثل حمام دافئ يتبعه تغيير الحفاضات، ثم تدليك صغير ثم النوم في النهاية، بمجرد أن تتعرفي الساعة البيولوجية لطفلك على هذا الروتين المحدد، فمن المرجح أنك ستجدين طفلك نائماً بنفسه في نهاية الروتين.

4. يجب على طفلك ارتداء ملابس مريحة؛ لأن الملابس الضيقة تكون مزعجة وتمثل عائقاً كبيراً من النوم وعليك دوماً اختيار الملابس التي تبدو ناعمة الملمس.

اقرئي أيضًا : بكاء الطفل قبل النوم هكذا تتغلبين عليه!

5. تأكدي من حصول طفلك على نوم هادئ؛ حتى لا يستيقظ في الليل لشعوره بالجوع.

6. تأكدي من أن طفلك يحصل على تنفس جيد وتنظيف أنف الطفل جيداً إذا كان الطفل يعاني من نزلات البرد، فإذا كان الطفل يعاني من إنسداد الأنف فلن ينام جيدًا.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية