5 ألعاب يحتاجها الطفل في عامه الأول

تعتقد بعض الأمهات أن الأطفال في عامهم الأول لا يستطيعون اللعب بألعابهم أو معرفة كيفية التحكم فيها، وهو اعتقاد خاطئ، نظرًا لحاجة الطفل إلى الألعاب منذ الشهر الرابع من عمره، وأهمية هذه الألعاب في تطوير مهاراته العقلية وزيادة معدل ذكائه، وإليكِ أهم 5 ألعاب يحتاجها طفلك في العام الأول من عمره:

1- الشخليلة: ينتبه الطفل للأصوات منذ ولادته ويستطيع تتبع مصدر الصوت منذ الشهر الثاني من عمره، لذلك من الضروري لفت انتباهه بالشخليلة، ويفضل أن تكون من البلاستيك الآمن المكتوب عليه BPA Free.

اقرئي أيضًا : 4 فيتامينات يحتاج إليها طفلك في عامه الأول.. تعرفي عليها

2- الكرة: يحب الأطفال اللعب بالكرات الملونة ذات الحجم الصغير، لذلك من الضروري أن تحصلي لطفلك على كرة ملونة من البلاستيك المرن، حتى يستطيع التحكم فيها وتكون خفيفة ومناسبة لوزنه الصغير.

3- ألعاب الرص والتركيب: يجب تنمية مهارات الطفل العقلية بتوفير هذه الألعاب له منذ الشهر السادس من عمره، فالأطفال في هذه السن يحتاجون لتنمية مهاراتهم العقلية ويستطيعون تعلم تركيب الألعاب فوق بعضها.

اقرئي أيضًا : 6 اضرار للمشروبات الغازية على الطفل.. تعرفي عليها

4- العرائس المحشوة: يستطيع الطفل الانتباه والتفريق بين الألوان منذ الشهر الرابع من عمره، كما يمكنه التعلق بإحدى لعابته دون الأخرى، لذلك يجب توفير مجموعة من العرائس المحشوة ذات الألوان الجاذبة له.

5- المكعبات الناعمة: يستمتع الطفل باللعب بالمكعبات الناعمة وكراتها، لأنها تساعده على تحقيق إنجاز سريع وسهل؛ نظرًا لسهولة جمعه للكرات داخل المكعبات وإخراجها من جديد، وهو ما يطور مهاراته البصرية والعقلية.

أضف تعليقا