4 وجبات لزيادة وزن الطفل في وقت قياسي

تواجه الكثير من الأمهات مشكلة نقص وزن أطفالهن؛ خاصة في العام الأول بعد ولادتهم، ونظراً لآلام التسنين التي يواجهها الطفل؛ فإنه يرفض الطعام في كثير من الأحيان؛ مما يصعب على الأمهات مهمة تغذية الطفل ووصوله للوزن المثالي.

كما تعتقد بعض الأمهات أن السيريلاك لا يعتبر وجبة مشبعة للطفل، وأنه يكفي تناوله كسناكس بين الوجبات، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة؛ لأنه من الأطعمة التي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، كما أن هناك بعض الأنواع منه تزيد من وزن الطفل، وتساعد على وصوله للوزن المناسب مع كل مرحلة عمرية.

اقرئي أيضًا : مراحل نمو الطفل.. متى يبدأ بتعلم الكلام؟

ويساعد سيريلاك الأرز، وهو الخيار المثالي الذي ينصح به الأطباء، على زيادة وزن الطفل؛ حيث تحتوي حبوب الأرز على 75% من الكاربوهيدرات، وعلى 7% من البروتين، كما تعتبر غنية بالمعادن، وخصوصًا الكالسيوم وفيتامين ب، والحديد.

كما توجد العديد من الخضروات والفواكه، التي تساعد على زيادة وزن الطفل، أهمها:

الموز: يحتوى على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب 6؛ لذلك تأكدي من إضافة الموز إلى نظام طفلك الغذائي.

اقرئي أيضًا : تعليم الاطفال طريقة تنظيف الغرف بدون عقاب

الخوخ: يمكنك تقديم الخوخ لطفلك عند بلوغه عمر ستة الأشهر، وهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والنياسين وفيتامين أ، وسي.

البازلاء: تعتبر من أكثر أنواع الخضروات الصحية التي تساعد الطفل على زيادة وزنه؛ حيث تحتوي على الألياف والثيامين وفيتامين سي والماغنيسيوم والنياسين والفوسفوريس وفيتامين أ، وب 6.

أضف تعليقا