اهمية العناية الليلية بالبشرة لإطلالة متوهجة في الصباح

ينشغل الجسم خلال النوم بإصلاح أيّ ضرر لحق به طوال اليوم، خاصّة البشرة، فخلاياها تتجّدد خلال هذه الفترة وتعالج التلف الذي أصابها من جرّاء الكثير من العوامل، كالتلوّث، المناخ، الماكياج وغير ذلك، ما يبرهن النصائح التي تفيد بضرورة إيلاء البشرة المزيد من العناية، خاصّة التنظيف، الترطيب، التغذية اللّازمة وبعض الوصفات قبل الخلود إلى النوم مباشرة لتؤتي بنتيجة فعّالة ومضاعفة كروتين ليليّ يضمن إطلالة مشرقة في الصباح.

1-كريم الترطيب مع فيتامين E

لحماية البشرة من التجاعيد، يجب توفير الرطوبة اللّازمة لها، لأنّ الجفاف هو السبب الأوّل لظهور الخطوط الدقيقة في الوجه، فإلى الترطيب الضروريّ خلال ساعات النهار، لا بدّ من تخصيص كريم ليليّ يطبّق قبل الخلود إلى النوم مباشرة تحتوي تركيبته على فيتامين E أو إضافة محتوى كبسولات من هذا الفيتامين إلى كريم الترطيب العاديّ، وذلك لتغذية البشرة والحفاظ على مرونتها منعاً لظهور التجاعيد.

 

شاهدي أيضًا : 



2- ارتداء جوارب

إذا كانت القدم تعاني من الجفاف والتشقّق، فهي بلا شكّ بحاجة للترطيب، ولكن تطبيق أيّ وصفة طبيعيّة أو كريم على القدمين خلال اليوم وتركهما تتعرّضان للهواء لن يؤتي بنتيجة مرضية، لذا من الأفضل تطبيق المرطّب الطبيعيّ أو أيّ مستحضر تفضّلينه ليلاً وارتداء جوارب قطنيّة خلال النوم، لتستيقظي في الصباح بقدمين ناعمتين.

3- علاج جفاف الشفاه

قبل النوم، طبّقي زيت اللّوز الحلو على شفاهكِ، فهو فعّال لترطيبها ولعلاج التشقّق، تمتصّه بشرة الشفاه بسهولة ويبدو وكأنّه ملمّع، كما أنّ رائحته غير مزعجة.

4- تطبيق زيت الزيتون على اليدين والأظافر

من الزيوت التي تقوّي الأظافر وتحميها من التكسّر، زيت الزيتون الغنيّ بأوميغا 3، لذا ينصح باستخدامه كمرطّب ليليّ، ليس للأظافر فحسب، وإنّما على اليدين بالكامل. إذا كانت رائحة زيت الزيتون تسبّب لكِ أيّ انزعاج، بمكنكِ اللّجوء إلى كريم مرطّب تحتوي تركيبته على زيت الزيتون.

اقرئي أيضًا : فيتامين C.. مصادره وفوائده على البشرة

5-زيت الخروع رفيق الحواجب والرموش

وأخيراً تأتي مرحلة العناية بالحواجب والرموش، وذلك من خلال تطبيق زيت الخروع باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، فهذا الروتين من شأنه أن يمنع تساقط شعيرات الحواجب والرموش ويعزّز من نموّها على نحو أفضل.

أضف تعليقا