بالخطوات:طريقة العناية بالبشرة ليلاً

مع روتين الحياة اليوميَّة وجدول العمل المشحون قد لا تجدين الوقت الكافي لتدليل بشرتك بقدر كافٍ. لكن مع ذلك، تتعرَّض البشرة يومياً للأتربة والشوائب، وعوامل التلوث، التي قد تتسبب في تلفها لينتهي بك ذلك إلى بشرة مجهدة وتالفة. لذلك احرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية، من تدليك للوجه، مروراً بوضع الكريمات الليليَّة، فبهذا فقط تستطيعين الاستمتاع ببشرة رطبة، جميلة وخالية من العيوب، وفوق كل هذا ستتمتعين براحة نفسيَّة.

 

  • أولاً: ازيلي المكياج
  • نظفي عينيك بدقة باستعمال كرة قطنيَّة مبللة بمزيل مكياج خاص بالعينين.
  • ضعي مزيل المكياج على أطراف أصابعك وابسطيه على الوجه في حركات دائريَّة من دون فرك البشرة بقوة تفادياً لتمزيقها.
  • امسحي الفائض بعد ذلك بمنشفة ناعمة أو قطن مخصص لتنظيف الوجه من دون الشدِّ على البشرة.

 

إقرئي أيضاً: تنظيف البشرة في 5 خطوات ضرورية

 

· ثانياً: ماسك التفاح وكريمة الحليب

- حاولي تطبيق هذا الماسك ولو مرَّة في الأسبوع، فهو يساعد على تغذية البشرة وترطيبها، خاصةً خلال الشتاء. قشري ثمرة التفاح وانقعيها في الماء لبضع دقائق ثم اهرسيها لتحصلي على خليط ناعم، ثم يخلط التفاح مع 2 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدَّة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.  

- تساعد تلك الخلطة على إزالة الأتربة وطبقات الجلد الميت، ما يعطيك بشرة ناعمة وجميلة.

· ثالثاً: كريمات الليل اجعليها عادة يوميَّة

ـ اختاري كريم الليل وفق حاجات بشرتك، فإذا كانت جافة عليك تغذيتها.

ـ إذا كانت متعبة عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة والواقع أنَّ الأحماض الدهنيَّة الأساسيَّة الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلويَّة للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتيَّة مواد مغذية للبشرة.

ـ أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشدِّ البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد. وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لاستعادة نشاطها ونضارتها.

 

·  رابعاً: وفري النوم الهانئ لبشرتك ليلا وفي الظلام

ابتعدي عن الحبوب المنومة واختاري بدل ذلك الزيوت العطريَّة كالخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم. يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق.

 

إقرئي أيضاً: خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الحساسة

إقرئي أيضاً: كيفية تنظيف الوجه في المنزل

إقرئي أيضاً: أهمية تنظيف البشرة بالمستحضرات المناسبة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة