3 أطعمة نستهلكها يوميًا تدمر البشرة

بعض النساء تتبع كل شروط العناية بالبشرة، ورغم ذلك تبدو بعيدة عن التوهج، وهنا يجب الانتباه إلى النظام الغذائي؛ فإن ما نتناوله يلعب أيضًا دورًا مهمًا في صحة البشرة.

والغريب أن هناك أطعمة غير ضارة، لها تأثير سلبي على البشرة؛ لذا يجب الانتباه لها؛ فقد تكون هي سبب لون البشرة الشاحب.

الألبان

قد يبدو ذلك مفاجئًا، لكن الحقيقة أن منتجات الألبان، مثل: الحليب والجبن والزبدة والزبادي، ليست اختيارات جيدة لبشرتكِ؛ فمن المعروف أن منتجات الألبان تحتوي على هرمونات تحفز إنتاج زيوت الجسم، وكلما زاد إنتاج جسمكِ من الزيت، كلما زادت احتمالية انسداد المسام، وهو ما يسبب ظهور الحبوب ويمنح المرأة بشرة زاهمة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

في حالة عدم الرغبة في التخلص من جميع منتجات الألبان، حاولي أن تستبدلي بالحليب العادي حليب الصويا أو اللوز، أما الزبدة فهي تسبب زيادة في ظهور التجاعيد؛ لذا حافظِي على الحد الأدنى من تناولها، أو يفضل أن تستبدلي بها الزيوت النباتية.

السكر

جميعنا نحب السكر، لكنه مكون سيئ للصحة والجمال؛ فهو سبب رئيسي لزيادة محيط الخصر، كما أنه اختيار سيئ للغاية للبشرة أيضًا؛ فهو يشكل تهديدًا مزدوجًا؛ لأن السكر يسبب ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم؛ مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيوت، هذا بدوره يسبب انسداد المسام، السكر أيضًا يكسر الكولاجين الذي يعد العنصر الرئيسي للحفاظ على مرونة البشرة وشبابها، وعليكِ أن تعرفي أن تناول كمية كبيرة من السكر، يسبب ترهل الجلد، ويحفز ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا : لا لهذه المكونات في مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية

إذا كنتِ بحاجة إلى تناول السكر؛ فحاولي تناول الفاكهة كبديل صحي.

الملح

يجعل الملح الجسم يحتفظ بالماء؛ مما يؤدي بدوره إلى انتفاخ الجلد؛ خاصة في المناطق الرقيقة، مثل منطقة حول العين والوجه بشكل عام، كما أن استهلاك الملح الزائد، يسبب جفاف الجلد؛ مما يجعلكِ عرضة لظهور التجاعيد في عمر مبكر.

 

illustration by drawing_imanitasong

 

أضف تعليقا