الحليب وأطعمة أخرى تدمر البشرة وتفقدها حيويتها

تتناول الكثير من الفتيات والسيدات أطعمة معينة بشكل شبه يومي، تدمر البشرة وتفقدها حيويته، ومشاكل البشرة من حبوب وشوائب وطفح جلدي، الشيخوخة المبكرة سببها الأول سوء التغذية.
وهناك بعض من المأكولات، تعمل تدمر الكولاجين وبالتالي تسرّع من عمليّة شيخوخة البشرة وبعض المكوّنات الأخرى تتسلّل إلى الهرمونات وتخرّبها ما يساهم في ظهور الشوائب على البشرة، لذلك نقدم لك لائحة من المأكولات التي يجب الإقلاع عنها للحفاظ على بشرتك.

الحليب:
الكثير من أصحاب المزارع الحيوانية يحقنون الحيوانات بالهرمونات لزيادة إنتاج الحليب، وبالتالي فإن الجسم يتناول هذه الهرمونات بطريقة غير مباشرة، وهو ما يسبب التهابات في الجسم تؤثر على مظهر البشرة وتؤدي إلى تكوّن البثور.

المشروبات الغازيّة:
تأتي المشروبات الغازية في قائمة المشروبات التي تدمر البشرة؛ لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر ومواد أسيدية، لذا يفضل الابتعاد عنها نهائيًا واستبدالها بالماء.

أقوى خلطة للتخلص من انتفاخ ودهون البطن

شاهدي ايضا

أسهل خلطة للتنحيف واذابة الدهون

خلطة الحليب والبهارات السحرية لحرق الدهون بسرعة

مشروب يمنح الاحساس بالشبع ويساعد على خسارة الوزن


الشوكولا:
كشفت دراسة هولنديّة أنّ الشوكولا يزيد من نسبة مادّة Interleukin التي تؤدي إلى حدوث التهابات في الجسم، تُتَرجم على البشرة عبر ظهور البثور.

الملح:
تسبب المأكولات المالحة في مشاكل تحت العين، نتيجة تخفيض نسبة الصوديوم في الجسم، وتناول الأطعمة التي تحتوي على ملح كثير تسبب أمراض السمنة والضغط.

القهوة:
تناول القهوة بشراهة يسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فالكافيين الموجود في القهوة يساهم في إفراز هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يسرع شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد.

الأطعمة المقلية:
تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون التي تتسبب في زيادة الوزن وبالتالي تدمير البشرة وبطء عملية الدورة الدموية بالوجه.

أضف تعليقا