5 أخطاء تضر بالبشرة يوماً بعد يوم

عندما تلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت جافّة أو شاحبة، لا بدّ لكِ من الوقوف لحظة تأمّل ومراجعة ما تقومين به من عادات يوميّة تسيء لبشرتكِ.

1.هل تغسلين وجهكِ بالماء الساخن؟
لا ينصح الخبراء باستخدام الماءالساخن سواء لغسل الوجه، الجسم أو الشعر، لأنّ حرارة الماء تزيد من جفاف البشرة، تسلبها زيوتها الطبيعيّة وتربكها كما تزيد من تحسّسها وجفافها.

2.هل تعتمدين الصابون لتنظيف بشرتكِ؟
احذري استخدام الصابون على البشرة، لاحتوائه على موادّ كيميائيّة مضرّة بالبشرة، تزيد من جفافها وشحوبها.

3.هل تختارين لبشرتكِ مرطّباً جيّداً؟
من الضروريّ إجراء اختبار وتحليل للبشرة تحت إشراف ذوي الاختصاص من أجل معرفة نوعيّتها واختيار مستحضرات العناية الجيّدة لها. فاعتماد كريمات غير مناسبة يسيء إلى البشرة ويزيد من تفاقم مشاكلها. جرّبي كريم E45 الذي يناسب جميع أنواع البشرة واختاري بحرص شديد الأنواع الطبيعيّة من الكريمات.

4.هل موسم البرد يغنيكِ عن شرب الماء؟
بسبب الجوّ البارد في الخارج قد لا تشعرين بحاجتكِ لشرب الماء، ولكن أخصائيّي العناية بالبشرة يؤكّدون أهميّة شرب كميّات وافرة من الماء كلّ يوم طيلة موسم الشتاء والفصول الأخرى من أجل الحفاظ على توازن البشرة ووظائفها الحيويّة.

5.هل تهتمّين بغذائكِ جيّداً؟
حاولي من تحسين النظام الغذائيّ الذي تتّبعينه، كأن تبتعدي عن الأطعمة المحمّلة بالدهون والوجبات الجاهزة. أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة لاحتوائها على كميّات وفيرة من العناصر الأساسيّة التي تعزّز من مرونة ونضارة البشرة وقدرتها على التصدّي للعوامل البيئيّة المضرّة بها كالبرد، الرطوبة والجفاف.

أضف تعليقا