لا لهذه المكونات في مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية

لا يخفى على أحد أنّ البشرة الدهنيّة تحتاج إلى عناية مضاعفة واختيار ما يناسبها من مستحضرات كي لا تتفاقم المشاكل التي تعاني منها من لمعان، بثور، مسامّ واسعة احتقان وغيرها، فخطوة اختيار أنواع الكريمات، الغسول وسواها لا بدّ أن تحظى بالكثير من الدقّة والمعرفة اللّازمة ببعض التفاصيل وما تحتويه هذه المستحضرات اليوميّة التي تمنع إثارة أيّ مشاكل جديدة وتعالج العيوب الظاهرة على سطح البشرة وداخلها.

هذه 5 مكوّنات قد تتضمّنها مستحضرات العناية اليوميّة يجب على من تمتلك بشرة دهنيّة الابتعاد عنها، فهي قاسية على هذا النوع من البشرة.

الكحول والروائح
بعض مستحضرات العناية بالبشرة محمّلة بالعطور والكحول التي تجرّد البشرة من زيوتها الطبيعيّة، ما يربكها ويحفّزها على إنتاج المزيد من الزهم.

البتروليوم
احذري منتجات العناية التي تحتوي على الدهون البتروليّة، لأنّها كثيفة القوام تعمل على سدّ المسامّ واحتقانها، تجمّع الأوساخ فيها، ممّا يزيد من اتّساعها دون أن تتنبّه السيّدة لذلك. لا بدّ أن تكون المستحضرات اليوميّة خالية من هذه المادّة الدهنيّة.

 



 

احذري مستحضرات البتروليوم

 

مستحضرات التقشير القاسية
تأتي عادة محمّلة بكثير من الحبيبات الكبيرة التي يفترض أن تنقّي الطبقات السطحيّة للبشرة من بقايا الجلد الميت، إلّا أنّها قاسية وتسبّب الجفاف. فمستحضر التقشير يجب أن يكون بحبيبات ناعمة لا خشنة ومن شركات موثوق بها، توظّف مكوّنات طبيعيّة وغنيّة وأحماضاً نباتيّة لطيفة على البشرة.

القواعد الدهنيّة والزيتيّة
بالرغم من أنّ البشرة الدهنيّة بحاجة إلى الترطيب، لكنّها في الوقت نفسه لا تحتمل المستحضرات ذات القواعد الدهنيّة، ما يتوجّب الاستعاضة عنها بأخرى ذات قواعد مائيّة، أي خالية من الدهون. أمّا لمن تفضّل الزيوت الطبيعيّة لبشرتها، عليها بزيت شجرة الشاي المعقّم والمعالج لمشكلة البثور والشوائب.

 



 

العناية بالبشرة الدهنية

 

الأصباغ الصناعيّة
بعض مستحضرات العناية والتجميل تأتي بألوان وأصباغ ملفتة، ولكنّها أصباغ مشتقّة من مكوّنات غير آمنة على البشرة، كالفحم أو البترول تعرف بـ D&C وFD&C.

أضف تعليقا