طرق العناية بالبشرة بالصيف وحمايتها في عطلة العيد

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة المحلوظ خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ترى بعض النساء أنه من الأفضل تأجيل خروجاتهن إلى فترة المساء حتى لا تتأثر بشرتهن بآثار الشمس السيئة.

ولكن ماذا عن أولئك اللاتي يرغبن في الخروج صباحًا؟، بالطبع يمكنهن الاستمتاع بعطلة العيد في أي وقت ولكن مع الالتزام بهذه النصائح حتى لا تؤثر الشمس في بشرتهن بشكل سىء:

أولًا: سواءً كنت ستقضين عطلة العيد على البحر أو عبر التنزه في المناطق المختلفة، احرصي على ارتداء قبعة ونظارة شمسية؛ لتحمي بشرتك بعض الشيء من الشمس، كما حاولي ألا تستمري لساعات طويلة تحت الشمس.

 

اقرئي أيضاً:

 


 

قبعة مناسبة

 

ثانيًا: من المهم جيدًا في هذا الإطار، تطبيق الكريم الواقي من الشمس، ولكن لا تنسي أن تضعيه على البشرة قبل التعرض للشمس بنصف ساعة، كما يجب أن تكون الطبقة التي تضعينها سميكة، ويكون الكريم واقيًا من الماء ليكون مناسبًا لماء البحر.

ثالثًا: في حال تمت إصابتكِ بحروق من الشمس، فلتحرصي هنا سريعًا على وضع كريم مرطب ومهدئ للحروق؛ حتى لا تترك هذه الحروق أي أثر ولا تفسد عطلتكِ.

رابعًا: ضعي في اعتباركِ أن محيط العينين يُعد من أكثر المناطق التي تتعرض للشمس ويهملها الكثيرون برغم أن أشعة الشمس تصيبها بالتجاعيد، لذلك قومي بترطيبها يوميًا للتخلص من آثار الشمس السيئة عليها.

 


 

الاهتمام بمحيط العينين

 

خامسًا: أما فيما يتعلق بالشعر، فإذا شعرت ببهتان لون شعركِ جراء التعرض لأشعة الشمس، استعيني بمزيج الزيوت الأربعة والذي يتضمن خلط ملعقة من زيت الحبة السوداء مع ملعقتين من زيت الجزر وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت اللوز المر، ثم ضعي المزيج على شعركِ لمدة ساعتين قبل أن تقومي بغسله.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة