خلطة طبيعية تزيل آثار الشمس عن البشرة

مع بداية الصيف، والتعرّض لأشعّة الشمس الضارّة التي تتسبّب باسمرار البشرة والذي لا تحبّذه بعض النساء خوفاً من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، لا بدّ من إجراءات وقائيّة على المرأة اتّخاذها قبل مغادرة المنزل بـ 20 دقيقة تحديداً، أهمّها تطبيق كريم واقٍ من الشمس بعامل حماية مركّز، يقي بشرتها من ضرر أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.

أمّا للبشرة التي تأثّرت بهذ الأشعّة يمكن تطبيق هذا القناع الذي يزيل آثار الشمس تماماً ويعيد للبشرة لونها ونضارتها.

المكّونات:

شاهدي أيضًا : 



•ملعقتان صغيرتان من معجون الطماطم.
•ملعقة صغيرة من الزبادي.
•ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
•ملعقة صغيرة من عصير البطاطس.
•ملعقة صغيرة من مسحوق الأرزّ.

لمسحوق الأرزّ خصائص طبيعيّة مضادّة للشيخوخة، يمتصّ الزيوت الفائضة من البشرة، لذا يعتبر خياراً طبيعيّاً مفيداً للبشرة الدهنيّة التي يكثر على سطحها حبّ الشباب، كما أنّه مضادّ للالتهابات، يزيل اسمرار البشرة نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس، أمّا عصير الطماطم فيمنح للبشرة التوهّج ويقيها من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، يعزّز من نضارة البشرة بسبب خصائصه المهدّئة.

بدوره مسحوق الكركم، يحتوي على خصائص مطهّرة ومضادّة للجراثيم، ما يجعله علاجاً فعّالاً لإزالة حبّ الشباب، البثور وأيّ ندوب، يضيف كذلك توهّجاً للبشرة، يقللّ من التصبّغ والاسمرار بفضل مضادّات الأكسدة التي تساعد على تجدّد الخلايا وانقسامها بشكل طبيعيّ.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية تزيل آثار حروق الشمس والاسمرار

عصير البطاطس يحتوي على مادّة تعمل على تبييض وتفتيح البشرة، وأخيراً، الزبادي يرطّب الجلد ويزيل الطبقات الميتة منه، يحتوي على مضادّات للأكسدة وخصائص مضادّة للالتهابات التي تهدّئ من تهيج البشرة الجافّة.

طريقة التحضير

في وعاء عميق، أضيفي ملعقتين صغيرتين من معجون الطماطم، ملعقة صغيرة من الزبادي، ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة صغيرة من عصير البطاطس، وأخيراً ملعقة صغيرة من مسحوق الأرزّ.

اقرئي أيضًا : احمي بشرتكِ من الشمس وأضرارها!

تخلط جميع المكوّنات حتى يتكون مزيج متجانس، ثمّ يطبّق على بشرة الوجه بالكامل. يترك لمدّة 20-25 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

يُنصح بتكرار هذه القناع 4 مرّات في الأسبوع للحصول على بشرة رطبة ومتوهّجة خالية من أيّ بقع واسمرار.

أضف تعليقا