8 حقائق عن كريم الوقاية من الشمس!

من الخطأ الاعتقاد أنّ كريمات الوقاية من الشمس جميعها لها القدرة نفسها في الحماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الطويلة والمتوسّطة؛ لا بدّ من الإلمام بهذه الحقائق التي توضح لكِ أنواع الأشعّة وترجمات الأرقام المدوّنة على كريمات الترطيب المحمّلة بعامل الوقاية من الشمس.

اقرئي أيضًا : مكوّن وحيد تحتاجه البشرة هذا الصيف!  

1 تحمي كريمات الوقاية من الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة المتوسّطة UVB والطويلة UVA، إلّا أّن أكسيد الزنك يحجب كميّة أكبر من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة ممّا يفعله أكسيد التيتانيوم، لذلك فهو يعتبر المكوّن المفضّل.

2.يجب وضع الواقي الشمسيّ قبل نصف ساعة تقريباً من مغادرة البيت لمنح البشرة الوقت الكافي لامتصاصه لكي يبدأ مفعوله.

3.ينبغي إعادة وضع الواقي كلّ ساعتين على الأقلّ حين تكونين في الخارج لفترات طويلة من الوقت وأيضاً بعد السباحة، الاستحمام، التعرّق الشديد أو تجفيف الجسم بالمنشفة أو بمنديل ورقيّ. هناك مستحضرات وقاية مقاومة للماء والتعرّق، ولكن لا توفّر هذه المستحضرات حماية دائمة.

4. كقاعدة عامّة، لا يجب استخدام الواقي الشمسيّ على بشرة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 أشهر أو أصغر، لأنّ أجسامهم قد لا تتحمّل الموادّ الكيميائيّة الموجودة فيه، ما يستدعي عدم تعريضهم للشمس على الإطلاق.

5.منتجات SPF التي تزيد قيمة عامل الوقاية من الشمس فيها عن 15 توفّر حماية أكبر وقد يكون لها استخدامات أخرى على النحو الموصوف على غلاف التعبئة الخاصّ بها.

6.ارتدي فقط النظّارات الشمسيّة التي توفّر حماية 100% من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الطويلة UVAوالمتوسّطة UVB.

7.لا يمكن لشركات تصنيع مستحضرات الوقاية من الشمس وصفها بأنّها "مقاومة للماء" أو "مقاومة للعرق" أو "تحجب الشمس" لأنّ هذه المزاعم مبالغ بها. فلا يوجد أيّ واقٍ شمسيّ يمكنه حجب أشعّة الشمس تماماً. ووفقاً لإعلان هيئة الغذاء والدواء الأمريكيّة، "لا يمكن أن تزعم مستحضرات الوقاية من الشمس أنّها توفّر حماية من الشمس لمدّة تزيد عن ساعتين دون إعادة وضع المنتج أو أنّها توفّر حماية مباشرة بعد وضع المنتج أي "حماية فوريّة" دون أن تقدّم بيانات تدعم هذه المزاعم وتحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكيّة".

8.لا تحتوي منتجات التسمير على عامل الوقاية من الشمس، هذا وتلزم هيئة الغذاء والدواء الأمريكيّة الشركات التي تنتج منتجات التسمير التي لا تحتوي على واقٍ شمسي بوضع بطاقة تحذيريّة للمستهلك من أخطار حمّامات الشمس دون استخدام حماية من الشمس.

اقرئي أيضًا : علاجات غير مسموح بها قبل الزفاف!  

أضف تعليقا