نصائح للأم تجنبها اكتئاب ما بعد الولادة

تعاني بعض السيدات عقب وضع أطفالهن مما يُعرف بـ "اكتئاب ما بعد الولادة"، هذا الأمر الذي يُعد أحد أشهر الاضطرابات النفسية التي تصيب المرأة نتيجة التغير الملحوظ في هيأتها، عدم القدرة على النوم بانتظام، وزيادة المسؤوليات المُلقاة على عاتقها.

لهذا السبب ومنعًا لتملك هذا الشعور منكِ، قررنا سيدتي إفادتكِ ببعض الأمور الهامة التي من شأنها منع تعرضكِ لاكتئاب ما بعد الولادة:

أولًا: من المهم جيدًا تناول الأطعمة التي تزيد من نشاطكِ، وغيرها مما يساعدكِ على إزالة الاكتئاب وخاصة الأطعمة التي تحتوى على "أوميجا 3".

ثانيًا: وسط إرهاق الولادة لا تنسي الاهتمام بنفسكِ، فمثلًا من الممكن أن تغيري لون شعركِ إن أمكن أو حتى قومي بعمل ماسكات مختلفة للوجه والجسم لإعطائكِ مزيد من الثقة بالنفس.

 


 

غيري لون شعرك 

 

ثالثًا: إياكي والتكاسل عن تنظيم وقتكِ قدر المستطاع، بمعنى أن تجعلي فترة نوم رضيعكِ خلال النهار حتى تستطيعي في هذا الوقت إسعاد نفسكِ بأي شكل حتى ولو بالنوم.

رابعًا: اطلبي من زوجكِ أيضًا المساعدة والمعاونة في المسئوليات الجديدة، حتى تقللي من حمل المتطلبات عليكِ، ناهيكِ أيضًا عن أن تعاستكِ ستؤثر حتمًا على البيت بأكمله.

خامسًا: لا تتردي مُطلقًا عن سماع مقاطع الموسيقى المفضلة لديكِ، أو حتى ممارسة الرياضة التي تحبينها ولو لمدة خمسة دقائق يوميًا.

 


 

سماع الموسيقى المفضلة 

 

سادسًا: اعمدي أيضًا إلى تغيير ديكور غرفة نومكِ ولو بوضع إكسسوارات بسيطة جديدة، تزيد من سعادتكِ وطاقتكِ الإيجابية.

سابعًا: في النهاية، اسألي طبيبكِ عما إذا كنتِ ستحتاجين إلى بعض الفيتامينات خلال تلك الفترة حتى تستعيدي صحتكِ وقدرتكِ على العناية بنفسكِ وطفلكِ.

أضف تعليقا