نصائح لرحلة ممتعة مع طفلكِ على متن الطائرة

الأطفال أينما حلّوا كثيرو الحركة، لا يمكن حصرهم في مكان واحد أو أماكن ضيّقة، فقد يدخل الطفل في نوبات من الغضب والبكاء إذا ما شعر بملل، وهذا كثيراً ما يحدث خلال الرحلات الجوّية، يقفز من مقعد إلى آخر، فيسبّب للأمّ وللمسافرين الإزعاج. كيف تتعاملين مع طفلكِ خلال السفر وما هي الإجراءات الاحتياطيّة التي يمكنكِ اتّخاذها لتكون رحلتكِ ممتعة؟

إليكِ سيّدتي هذه النصائح:

1. رحلة دون توقّف:

ينصح باختيار الرحلات المباشرة دون محطّات انتظار منعاً لإطالة مدّة السفر وشعور الطفل بالملل والإجهاد.

2. الوقت:

خلال السفر مع رضيع أو طفل، من المهمّ اختيار توقيت الرحلة، فالرحلة الصباحيّة المبكرة، قد تدخل طفلكِ في حالة من التوتّر طوال اليوم بسبب الخلل الذي يحدث في النمط الخاصّ بنومه، لذا من الأجدى اختيار الرحلة في وقت استيقاظ الطفل.

3. مقاعد مريحة:

 


 

اصطحاب الطفل في الطيارة

 

عند السفر مع طفلكِ، اختاري المقعد الذي يساعد على اصطحاب طفلكِ إلى المرحاض أو لتغيير حفاضه بشكل متكرّر.

4. الرضاعة:

عند إقلاع أو هبوط الطائرة، يحدث تغيير في ضغط الهواء، ما يسبّب بعض الانزعاج لطفلكِ. يمكن تخطّي هذه المشكلة من خلال الرضاعة الطبيعيّة أو الحليب الاصطناعيّ، فحركة البلع أثناء الرضاعة من شأنها القضاء على هذا الانزعاج والتخفيف من ضغط الهواء الذي يسبّب ألماً في الأذن الوسطى.

5. الألعاب:

 


 

احتفظي بأشياء تساعد على إلهاء طفلكِ

 

لجذب انتباه طفلكِ وإلهائه خلال الرحلة، عليكِ ببعض الألعاب التي يفضّلها أكثر من سواها، على أن تقدّميها له على مراحل، دعيه يستمتع بواحدة منها، وعندما يشعر بالملل منها قدّمي له الأخرى، هكذا ستضمنين مفاجأته والسيطرة على شعوره بالملل لأطول مدّة ممكنة.

أضف تعليقا