8 حيل لتشجيع الطفل على تناول الخضروات بسهولة

تعاني أغلب الأمهات من رفض أطفالهن تناول الخضروات؛ خاصة عند تقديمها لهم في المنزل، وتفضيلهم للحلوى والسكريات والأطعمة غير الصحية، وهو ما يتسبب لهم في ضعف مناعتهم، وعدم حصولهم على العناصر الغذائية اللازمة لنموهم.
لذلك نقدم لكِ في السطور القادمة، بعض الحيل البسيطة التي ستساعدك على تقديم الخضروات لطفلك بشكل جديد، وتناوله لها بسهولة وبدون معاناة:

1- مزج الخضروات مع الفواكه: كإضافة التفاح أو البطاطا إلي شوربة الخضار البيوريه؛ لإعطائها مذاقًا جيدًا.
2- تقديم الطعام الذي يحبه الطفل في المنزل: نجد أن الأطفال يميلون إلى البرجر والحلويات والسكريات بشدة؛ لذلك يجب أن تتعلمي طرق صنع هذه الأطعمة في المنزل؛ لتتأكدي من أنها قد تم تحضيرها بعناصر صحية ومفيدة لك ولطفلكِ.
3- التنوع في تقديم الخضروات للطفل: يجب تحضير الطعام بطرق كثيرة، وتقديم الأطعمة بشكل مختلف؛ فإذا كان طفلك يحب الدجاج بطريقة معينة؛ فجربي تقديمها له بطريقة مبتكرة، وأضيفي لها الخضروات لإجبار الطفل بشكل غير مباشر على تناول الخضار.
4- امزجي الخضروات مع عصير البرتقال: من المفضل مزج الخضروات مع عصير البرتقال، أو قطرات من الليمون؛ لأن المذاق اللاذع يشجع الأطفال على تناول الخضروات.

 

 

إقرأي أيضا: 

امنعي طفلك من تناول هذه الأطعمة بعد عامين من عمره


5- تزيين الأطباق: زيني الطبق لطفلك، وقدمي له الخضروات علي هيئة أشكال رائعة وجديدة، واخبزيها في الفرن وزينيها بالخس والخيار.
6- هرس الخضروات: قومي بهرس الخضروات، وضعي قطعًا من البسكويت، وزيني الطبق بها كحيلة لتناول الطعام.
7- تغيير الطبق: شجعي الطفل كل فترة على الطعام بتغيير شكل الأطباق نفسها، واشتري له أطباقًا بأشكال كرتونية جذابة؛ لأن ذلك سيساعد علي فتح شهية الطفل.
8- لا تجبري طفلك على تناول الطعام: يجب أن تتحلي بالصبر، وألا تجبري الطفل على تناول ما لم ينل إعجابه؛ لأن هذا سيأتي بنتائج عكسية تمامًا.

إقرأي أيضا:تعرفي على مخاطر السمنة أثناء الحمل، على الأم والجنين

أضف تعليقا