هكذا تتجنبين مواقف التعرق المحرجة

هل تعرضتي قبل ذلك لمواقف التعرق المحرجة؟ هل سئمتي من مظهرها الغير لائق على ملابسكِ ورائحتها التي تُشعركِ بأن جميع البشر يحاوطوكِ؟.

 

بالطبع هناك الكثير من الحلول التقليدية لكنني اليوم سأرشدكِ إلى بعض النصائح التي قد تبدو بسيطة في شكلها الخارجي لكنها لها مفعول رائع على أرض الواقع:

 

لمن لا تعرف، يتوافر في الأسواق بعض المنتجات التي اعتمادها داخل الملابس وبخاصة في منطقة أسفل الإبط التي تزداد بها نسبة التعرق، بحيث تقوم بإمتصاص العرق بدلًا من ظهوره على الملابس.

اقرئي أيضًا : ودعي إحراج التعرق بهذه الوصفات المنزلية البسيطة

 ولمزيد من التوضيح، هذه المنتجات هي عبارة عن وسائد قطنية بحجم مناسب لهذه المنطقة، يتم لصقها بإحجام دون أن تحدث أي اختلاف في المظهر.

  • طبقة داخلية من القطن

قد تكوني تعرفين هذه الحيلة التي تعتمد في الأساس على ارتداء توب قطني أسفل ملابسكِ حتى يمتص العرق قبل أن يصل إلى الطبقة الخارجية من الملابس.

اقرئي أيضًا : وصفات فعالة للتخلص من فرط التعرق ورائحته الكريهة

ولكن احذري من استخدام الأقمشة الصناعية لأنها تزيد من مظهر العرق، بعكس الملابس الداخلية القطنية والتي تقلل من شعوركِ بحرارة الطقس.

  • ملابس إضافية في حقيبتكِ

مهما كنتِ ترين أن هذه الخطوة ليس لها أي أهمية، إلا أن التجربة الواقعية تحتم عليكِ ضرورة اعتماد كنزة صغيرة أو توب خفيف داخل حقيبتكِ حتى ما إذا تعرضت لموجة من الحرارة العالية سببت التعرق، تقومي بإستبدال ملابسكِ على الفور مادامت هناك إمكانية لذلك.

 

كما تزداد أهمية استخدام هذه الحيلة في حال بقاءكِ لوقت طويل خارج المنزل، حيث ارتفاع درجات الحرارة.

اقرئي أيضًا : العرق أسبابه وبدائل طبيعيّة لإزالته

  • بودرة الأطفال

في النهاية عقب وضع مضاد التعرق، يمكنكِ استخدام كمية صغيرة من بودرة الأطفال على الإبط؛ حتى تساعدكِ في امتصاص العرق ومنع ظهوره على الملابس.

 

وفي هذا الإطار، يُنصح بترك المضاد حتى يجف لأن إرتداء الملابس قبل جفافه سوف يسبب بقع مزعجة على الملابس.

 

ناهيكِ أيضًا عن تسببه في زيادة فرصة ظهور العرق بمجرد بدء الجسم في التعرق.

 

ملحوظة: يفضل لمن يعانون فرط التعرق مراجعة الطبيب حتى لا يتفاقم الوضع سوءًا.

 

أضف تعليقا