وصفات فعالة للتخلص من فرط التعرق ورائحته الكريهة

يفرز الجسم المياه الزائدة في صورة عرق؛ نتيجة كثرة الحركة، فيتخلص الجسم من مياهه الزائدة؛ عن طريق طردها مع السموم والأملاح الموجودة فيه، ويحدث التعرق بكثرة حتى يحصل الجسم على درجة حرارته المتوازنة داخليًا وخارجيًا.

وظهور آثار العرق على الملابس؛ نتيجة كثرة التعرق التي تتعرض له المرأة، من أكثر المواقف المحرجة التي تقع فيها السيدة، نتيجة الرائحة الكريهة التي يتركها العرق الكثير، لكن لا داعي للقلق عزيزتي مع هذه الوصفات الطبيعية الفعالة للقضاء على كثرة التعرق؛ حتى لا تشعري بالإحراج نتيجة ظهور العرق.

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مضاد للجراثيم، وكذلك له خصائص مطهرة لقتل البكتيريا الموجودة على الجلد، والقضاء على رائحة الجسم. اخلطي ملعقتين من زيت شجرة الشاي مع الماء، وضعي المحلول في قنينة رذاذ، واستخدميه بمثابة مزيل للعرق.

اقرئي أيضًا : 20 طريقة لتصفيف الشعر القصير  

•اللفت
اقطعي ثمرتين أو ثلاثة ثمار من اللفت إلى قطع صغيرة، وضعيها في الخلاط لعمل عجينة، وضعي العجينة في غربال، واضغطي عليها مع ملعقة لاستخراج العصير. ضعيه على الإبطين والأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه، أو اذهبي للاستحمام، ولكِ الاختيار. استخدمي هذا العلاج كل صباح؛ للتخلص من رائحة العرق الكريهة لمدة 10 ساعات.

ماء الورد
ماء الورد علاج مهدئ جدًا لإزالة رائحة الإبط، ضعي قطرات من ماء الورد في حوض الاستحمام، للحصول على نضارة تدوم طويلا.

اقرئي أيضًا : حرق 3500 سعر حراري يوميًا ليس مستحيلا مع هذه النصائح  

• الفجل
الفجل له دور في القضاء على رائحة العرق، ببساطة استخرجي عصير الفجل وأضيفي إليه بعض الجلسرين، امزجي الخليط جيدًا واملئيه في زجاجة رذاذ، وقومي بتخزينه في الثلاجة، يرجّ جيدًا قبل الاستعمال، وسوف يكون بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

•الشب
يستخدم الشب كمذيل للعرق طبيعي، ضعي بعض الماء على قطعة من الشب، وافركيه بلطف على الإبطين لبعض الوقت، مع ملاحظة استخدام الجانب الحاد من قطعة الشب؛ لفركه على الإبطين.

اقرئي أيضًا : الحامل والفجل .. صداقة حميمة  

•خشب الصندل
مسحوق خشب الصندل يزيل رائحة العرق الكريهة تحت الإبط. اخلطي مسحوق خشب الصندل مع كمية كافية من المياه، واخلطي المزيج جيدًا ثم ضعيه على الإبطين، واتركيه حتى يجف واشطفيه. بدلا من ذلك، امزجي الخل الأبيض مع بعض من مسحوق خشب الصندل، بعد الذهاب للاستحمام، وضعيه على الإبطين، فهذا الخليط يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

•ورق الجوز
ورق الجوز أيضًا فعّال في الحد من رائحة الإبط. اهرسي أوراق الجوز للحصول على عجينة، وضعيها على الإبطين لبضع دقائق، ثم تغسل.

أضف تعليقا