5 وصفات طبيعية تقضي على مشكلة العرق نهائياً

مع ارتفاع درجات الحرارة يزداد التعرق، وهو أمر طبيعي، ولكن في بعض الأحيان يتسبب العرق في مواقف محرجة تؤثر على العلاقات الاجتماعية، لاسيما بين الأزواج.

وهناك معلومات من المهم معرفتها قبل علاج مشكلة التعرق، مثل أن العرق في حد ذاته ليس له رائحة كريهة، ولكن امتزاجه مع البكتيريا الموجودة على سطح الجلد هو ما يعطيه هذه الرائحة غير المحببة، والتي تختلف من شخص لآخر حسب النظافة الشخصية.

ويمكن التخلص من مشكلة العرق بطرق طبيعية ودون الحاجة للإفراط في استخدام مزيلات العرق و العطور.

اقرئي أيضًا : اقضِ على رائحة الفم والعرق بوصفة "صودا الخبز"

1- خل التفاح
يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا، من ثم يحميك من صدور أي رائحة كريهة من الإبط، وتُضاف كمية من خل التفاح إلى قطعة من القطن وتمرر على الإبط النظيف ليلاً ويترك حتى الصباح، وستلاحظ صدور كمية أقل كثيراً من العرق، وبالطبع اختفاء الرائحة المزعجة.

2- الشاي الأسود
ويحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يساعد في القضاء على العرق، فقط من خلال وضع عبوة الشاي في الماء الساخن، ثم توضع على الإبط لمدة 5 دقائق.

3- الليمون.
وهو وصفة تُستخدم للقضاء على فرط التعرق منذ سنوات قديمة، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك الذي يخلق بيئة لا يمكن للبكتيريا أن تعيش فيها، كما يعمل الليمون على تفتيح الإبط الذي يتعرض للاسمرار بسبب طرق إزالة الشعر مع تراكم البكتيريا في هذه المنطقة، ولكن احذري استخدام الليمون تحت الإبطين في حالة التعرض مباشرة للشمس، وإلا سيأتي بنتيجة عكسية.

اقرئي أيضًا : تخلصي من رائحة العرق بهذه الأطعمة

4 - بيكربونات الصوديوم
تحتوي هذه البودرة البيضاء المتوافرة في الأسواق على خصائص مشابهة لتلك التي ذكرناها عن الليمون وخل التفاح، من ثم هي حل فعال للقضاء على العرق في الأيام مرتفعة الحرارة.

5- زيت جوز الهند الطبيعي
ربما يعد هذا الاختيار بعيداً عن العرق، ولكن الحقيقة أن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الذي يقضي على البكتيريا، ويمنح الجسم رائحة طيبة، كما أن زيت جوز الهند يسهل امتصاصه من ثم يختفي بعد وضعه على الإبطين سريعاً.

اقرئي أيضًا : وصفات فعالة للتخلص من فرط التعرق ورائحته الكريهة

أضف تعليقا