أول تعليق من مخرج "أبوعمر المصري" على أخطاء المسلسل

تعرض مسلسل «أبو عمر المصري»، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، لهجوم شديد، وذلك خلال الأيام الماضية بعدما رأى البعض أن المسلسل وصناعه قد وقعوا في خطأ تاريخي كبير لا يمكن أن يمر دون توضيح؛ خاصة أن المسلسل يناقش العديد من المراحل السياسية والتاريخية التي مر بها المجتمع المصري والعربي، والتي لا يمكن تشويهها.

وكان الخطأ قد ظهر في الحلقة العاشرة على لسان أحد الأبطال، الذي تحدث عن حادثة مركز التجارة العالمي بأمريكا، على الرغم من أن الأحداث تدور في عام 1994، والهجوم على مبنى التجارة كان في عام 2001.

اقرئي أيضًا : مفاجأة جديدة نكشفها لك بالحلقات المقبلة من مسلسل «أبوعمر المصري»

إلا أن مخرج المسلسل علق على هذا الهجوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ قائلاً للتوضيح: الحلقة 10 من أبوعمر المصري، تدور في فبراير 1994

وبعدين جمعة يقول لعز في الدقيقة 21: مش عاوزين يحصل معاهم زي ما حصل في برج التجارة في أمريكا.

كتير من الناس ربطت الجملة بأحداث 11 سبتمبر 2001 واعتبروها غلطة، لكن الحقيقة أنها مش غلطة، وأنه فعلا حصل تفجير في برج التجارة العالمي يوم 26 فبراير 1993 نتيجة انفجار سيارة مفخخة، أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من ألف شخص.

اقرئي أيضًا : بالأسماء خمسة نجوم أصيبوا بالاكتئاب بسبب مسلسلات رمضان

مسلسل أبو عمر المصري مقتبس عن روايتين للكاتب عزالدين شكري فشير، ومن سيناريو وحوار مريم نعوم، ومحمد المصري، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته محمد الشرنوبي، ومنذر رايحانة، وأروى جودة.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان