5 خطوات للحفاظ على جمال بشرتك خلال رمضان

خلال رمضان، تتبدل العادات الغذائية ووجبات الطعام، مما يؤثر تأثيراً سلبياً على جمال البشرة وإشراقتها، لذلك عليك القيام ببعض الخطوات الضرورية للحفاظ على جمال بشرتك خلال هذا الشهر.
في ما يلي، سنعرفك الى 5 خطوات كفيلة بتجنب أي مشاكل قد تواجهها بشرتك خلال الصوم، فاتبعيها لتنعمي ببشرة صحية.

 

 ضرورة تنظيف البشرة
تنظيف البشرة ضروري جداً في روتين العناية بالبشرة، بخاصة خلال شهر رمضان، وذلك في الصباح والمساء، وهكذا تجعلين بشرتك تتنفس جيداً وتجدد نفسها. كذلك، تجنبي النوم قبل إزالة آثار المكياج عن وجهك، لأن هذه الخطوة تساعدك في الاستيقاظ ببشرة متوهجة ومشرقة وصحية.

 

 الحفاظ على بشرة رطبة
غالباً ما تتعرض البشرة في رمضان للجفاف، بسبب نقص السوائل في الجسم، لذلك عوضي بشرتك عن هذا النقص ودلليها بالكريمات المرطَّبة واستخدام الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة وترطبها في الأعماق، مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند...

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 القيام بتقشير البشرة
تحتاج البشرة دائماً الى تجديد مظهرها وتنظيفها من خلايا الجلد الميت، بالتالي عليك القيام بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع من خلال غسول مقشر للوجه. أو بإمكانك عمل مقشر طبيعي في المنزل مكوّن من اللبن الزبادي والشوفان.

 

 

 شرب السوائل واستهلاك أطعمة صحية
واظبي خلال رمضان على شرب المياه والسوائل الطبيعية بكثرة، بين فترتي الإفطار والسحور، مما يجنبك جفاف البشرة وتشققها، ويحافظ عليها نضرة ويخلصها من التعب والشحوب. كذلك، من الضروري جداً تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات والبروتين والألياف والعناصر الغذائية الضرورية للبشرة، لا سيما السلطات على أنواعها.

 

 الابتعاد عن الكافيين والمشروبات الغازية
حاولي في رمضان تجنب استهلاك الكافيين قدر الإمكان، واستبدليه بالعصائر المغذية التي تمد البشرة بالعناصر الضرورية وتحافظ عليها مشرقة، على سبيل المثال، عصير قمر الدين، الجلاب، وعرق السوس... 

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

أطعمة ووصفات صديقة للبشرة في رمضان

تشقّق وجفاف الشفاه في رمضان وطرق علاجها

ماسك العسل والليمون والفيتامين سي... للعناية ببشرتك في رمضان!

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة