دراسة.. الجوز يقي من أمراض القلب وسرطان الأمعاء

أثبتت دراسة حديثة أن تناول الإنسان يومياً بعضاً من الجوز قد يمنع الإصابة بأمراض القلب وسرطان الأمعاء.
وقال موقع «ديلى ميل»: إن دراسة حديثة انتهت إلى أن تناول ثلث كوب من الجوز لمدة 6 أسابيع يقلل بشكل كبير من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة، إضافة إلى خفض مستويات الكولسترول السيئة.
وربطت البحوث السابقة هذه الأحماض الصفراوية بسرطان الأمعاء، في حين أن انخفاض مستويات الكوليسترول يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
ويعتقد الباحثون أن محتوى الألياف العالية في الجوز يشجع نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء؛ ما يفيد صحة القلب والقولون.

إقرأي أيضاً:

نصائح لسفر آمن بدون اضطراب نوم

وتشير النتائج كذلك إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حفنة من الجوز ينتجون يومياً أحماضاً صفراء أقل، والتي تُصنع في الأمعاء بدلاً من الكبد مثل نظرائهم.
وقالت البروفسورة هانا هولشر، من جامعة إلينوي: «أظهرت الأحماض الصفراوية الثانوية ارتفاعاً في الأفراد الذين لديهم معدلات أعلى من سرطان القولون والمستقيم».
وأضافت: «الأحماض الصفراوية الثانوية يمكن أن تكون ضارة للخلايا داخل الجهاز الهضمي، والميكروبات تجعل هذه الأحماض الصفراوية الثانوية أشد ضرراً، إذا استطعنا تقليل الأحماض الصفراوية الثانوية في الأمعاء، فقد يساعد ذلك أيضاً على صحة الإنسان».

إقرأي أيضاً:

حزام الزنجبيل لنسف دهون البطن... جربيه

ووجد العلماء أيضاً أنه رغم احتواء الجوز على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فإن 80% فقط يُمتص، بينما تستهلك بكتيريا الأمعاء النسبة المتبقية البالغة 20%.
يؤثر سرطان الأمعاء على نحو 97000 شخص جديد كل عام في الولايات المتحدة، ويعد مرض القلب هو السبب الرئيس للوفاة؛ ما يتسبب في وفاة واحدة من كل 4 حالات.

أضف تعليقا