أفضل زيوت شعر للطفل في مراحل عمره الأولى تعرفي عليها

تحتوي زيوت الشعر المصنعة التي تباع في الأسواق على العديد من المواد الكيميائية، التي تؤثر على الشعر، وتسبب تساقطه وتقصفه، خاصة شعر الأطفال الذي يكون في مرحلة نموه، ويحتاج لنوع خاص من العناية؛ لذلك من الأفضل أن يتم استخدام الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتقويه وتقضي على مشاكله سريعاً.
وفي السطور التالية أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لشعر الأطفال:
1-زيت الخروع: وهو معروف بفاعليته الكبيرة في الحفاظ على نمو الشعر بطريقة طبيعية، كما أن زيت الخروع يمنع التهابات فروة الرأس عند الأطفال، ويحتوي على العديد من العناصر المهمة لفروة الشعر مثل فيتامين E والأوميجا-9 وكلها من العناصر المهمة لنمو الشعر والحفاظ عليه، ويمكن مزج كمية من زيت الخروع مع كمية متناسبة من زيت الزيتون، ويوضع على شعر الطفل لمدة 40 دقيقة ثم يغسل بالماء بعد ذلك.

إقرأي أيضاً:خلطة زبدة الكاكاو والشيا السحرية لتطويل الأظافر في أيام
2-زيت الأفوكادو: يعتبر من أفضل الزيوت للعناية بشعر الأطفال والكبار لما يحتويه من عناصر طبيعية مهمة في نمو الشعر والحفاظ عليه من التقصف والتساقط، ويحتوي زيت الأفوكادو على فيتامينات هامة مثل فيتامين A، B، D، E والعديد من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء الشعر والمحافظة عليه، ويتم تدليك فروة رأس الطفل بقليل من زيت الأفوكادو يومياً وبصفة مستمرة.


 

3-زيت جوز الهند: زيت جوز الهند معروف بقيمته الكبيرة في تصفيف الشعر والحفاظ على نضارته وحيويته، ويحتوي زيت جوز الهند النقي على العديد من النشويات والفيتامينات الضرورية لبناء الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى الوقاية من الصلع، ويمكن إضافة القليل من زيت جوز الهند لأي شامبو خاص بطفلك، كما يمكن تدليك فروة رأس الطفل الذي يعاني من تساقط في الشعر بقليل من زيت جوز الهند، ويترك طوال الليل، ويغسل الشعر في الصباح.


4-زيت الجوجوبا: هو الأفضل على الإطلاق في علاج تساقط الشعر عند الأطفال، كما أن زيت الجوجوبا يساعد على نمو شعر جديد للطفل، ويحافظ على سلامته وحيويته، ويعمل زيت الجوجوبا كمضاد للقشرة؛ لذلك يعتبر علاجاً أساسياً للقشرة عند الأطفال والكبار، كما يقوي الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر، ويمكن تدليك رأس الطفل بقليل منه، ويترك حتى الصباح ثم يغسل الشعر ويكرر ذلك باستمرار.


5-زيت السمسم: وهو من الزيوت القوية والفاعلة في علاج تساقط الشعر والحفاظ عليه، كما يتميز بقدرته الكبيرة على اختراق فروة الرأس والوصول إلى جذور الشعر، مما يساعد على نموه والحفاظ عليه من التقصف، ويقضي زيت السمسم على فطريات الرأس، ولذلك يعتبر علاجاً قوياً لقشرة الرأس والتينيا.


 

6-زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت، التي تساعد على الحفاظ على الشعر من التساقط، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الطبيعية المهمة في نمو الشعر كما يحسن الدورة الدموية لبصيلات الشعر وبالتالي يساعد على نمو الشعر، ويتم تدفئة قليل من زيت الزيتون مع زيت الخروع وتدلك فروة الرأس للطفل يوميا وتكرر هذه العملية بانتظام.


7-زيت الخردل: يعتبر زيت الخردل من الزيوت الهامة في نمو الشعر والحفاظ عليه لأنه يقوي الشعر ويمنع تقصفه ويحافظ على الشعر من التساقط، ويمكن تسخينه وتركه ليبرد ثم تدلك فروة رأس الطفل به قبل الحمام بربع ساعة على الأقل.

إقرأي أيضاً:اهمية الفيتامين د للطفل في عامه الأول
8- زيت اللوز: وهو من الزيوت الهامة في علاج تساقط الشعر، ويحسن زيت اللوز من الدورة الدموية للشعر ويحميه من التساقط لأنه يحتوي على عنصر الماغنيسيوم المهم لتقوية الشعر والحفاظ عليه، وتحتوي معظم مركبات الشعر على زيت اللوز لما له من قيمة كبيرة في علاج تساقط الشعر.

أضف تعليقا