أفضل الزيوت لكثافة ولمعان الشعر

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية والرعاية للمحافظة عليه من التقصف والتساقط، والذي يمكن معالجته من خلال الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر للمحافظة عليه من التساقط والجفاف، كما أن لها قدرة على تغذية الشعر وترطيبه وإضافة لمعان له، لذلك سنذكر لك في ما يلي أهم الزيوت التي تساعد الشعر على استعادة حيويته:

· زيت الجوجوبا: للبذور الموجودة في زيت الجوجوبا فوائد عديدة، ومنها:

1. تساعد على تنظيف المسام وإزالة الأتربة والزيوت المتراكمة، والتي تتسبب فيما بعد في تساقط الشعر وتقصفه.

2. تعتبر مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على صحتها.

3. تعمل كسيروم ممتاز للشعر يحافظ على صحة الشعر ولمعانه، كما أنه ممتاز للشعر الجاف.

4. استخدام زيت الجوجوبا بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه وترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

5. وفي حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا إلى بلسمك الخاص، واستخدامه على الشعر، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعد ذلك.

· زيت إكليل الجبل: يقطر زيت إكليل الجبل من عشبة إكليل الجبل، وهو عضو في عائلة النعناع، وله الكثير من الفوائد الصحية الداخلية والخارجية، ومن المعروف أنه يقوم بتمدد الأوعية الدموية وتحفيز انقسام الخلايا، وهذا بدوره يشجع بصيلات الشعر على إنتاج شعر جديد.

· زيت اللوز: يعتبر من الزيوت المفيدة للشعر، فهو غني بفيتامين (e) والدهون الصحية، مما يساعد على نعومة وصحة ولمعان الشعر، كما يمكن خلط زيت اللوز مع الزيوت الأخرى لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر.

· زيت الزعتر: يساعد على إعادة اللمعان والجمال لشعرك، إضافة إلى التخلص نهائياً من البكتيريا والطفيليات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب التهاب سطحها.

أضف تعليقا