فيتامين للوجه لشباب دائم!

مع التقدّم في السنّ، تتراجع قدرات البشرة الذاتيّة في تجديد خلاياها وإنتاج المزيد من الكولاجين وألياف الإيلاستين المحافظة على شباب البشرة والقادرة على محو الخطوط الرقيقة والعميقة الدالّة على الكبر والتقدّم في السنّ، وعليه يعمل فيتامين الوجه الذي يكون بمثابة مضاد للأكسدة الأكثر قدرة على تحفيز نشاط الكولاجين وإعادة ملء الخطوط الظاهرة على البشرة وأيضاً الحفاظ على شباب وتألّق البشرة يوماً بعد يوم. اليك أبرز فيتامينات الوجه

فيتامين الوجه   أ ، وفيتامين سي وفيتامينe

شاهدي أيضًا : 



فيتامين الوجه أ
يساعد فيتامين A في عمليّة تجديد خلايا البشرة، كما أنّه يحسّن من مطاطيّة الأنسجة في البشرة. للحصول على هذا الفيتامين الأساسيّ، لا بدّ من الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة به، ومنها الخضراوات، كالجزر والسبانخ والفواكه كالمانجو والمشمش. في المجمل، تعدّ الأطعمة البرتقاليّة اللّون، كاليقطين والجزر غنيّة بالبيتاكاروتين الذي يتحوّل إلى فيتامين A بعد دخوله إلى الجسم مباشرة.

فيتامين الوجه سي
يستهدف فيتامين C الخطوط الرقيقة والعميقة على البشرة ويعمل على إعادة ملئها ومحو علامات الشيخوخة والقضاء عليها من خلال محاربة الجذور الحرّة.

اقرئي أيضًا : مكعّبات الثلج وأهميتها للوجه والبشرة

فيتامين الوجه اي
يحفّز هذا الفيتامين بشكل سحريّ وفوريّ على إنتاج الكولاجين وإعادة بنائه، إضافة إلى أنّه رائع لتزويد البشرة بمستويات الترطيب الأساسيّة، كما يحافظ على ليونتها وحمايتها من الجفاف. يحارب أيضاً الشوارد الحرّة الطليقة وعلامات الشيخوخة المتكوّنة بفعل التعرّض المفرط لأشعّة الشمس.

هذا وتعدّ كلّ من المكسّرات، الأسماك، الأفوكادو، الخضراوات الورقيّة والحبوب الكاملة من الموادّ الغذائيّة الغنيّة جدّاً بفيتامين E. لذا أكثري من هذه الأطعمة وتحديداً من هذه الفيتامينات لتحافظي على شباب بشرتكِ بعد سنّ الثلاثين.

أضف تعليقا