اختبار شخصية: اختاري أحد هذه الأحرف واكتشفي درجة ثقتك بنفسك ونقاط ضعفك

لا يمكن قياس الثقة بالنفس بالأرقام، بل يمكن تحديد درجتها من خلال بعض الإشارات والتصرفات. ويمكن أيضاً معرفتها بواسطة بعض الاختبارات البسيطة التي تكشف نقاط الضعف لدى الأشخاص الذين يخوضونها. وهذا ما يساعد عليه اختبار الأحرف  الصينية. فاختاري حرفاً واعرفي ما يقوله عن مدى ثقتك بذاتك.

 

1-  إذا اخترت هذ الحرف فهذا يعني أنّك تثقين بنفسك عادة عندما تحققين إنجازاً  أو نجاحاً ما. إلا أن هذه الثقة سرعان ما تتراجع بعد ذلك. فهي ثقة موقتة وغير دائمة.

نقطة ضعفك: تحتاجين دائماً إلى أن تحصلي على دعم الآخرين وتشجيعهم وتستمدين من ذلك قوتك.

2 - تتسمين بالتفكير الواقعي وتثقين بنفسك وإن فشلت في أداء مهمة ما. فأنت تتذكرين أنه لا يمكنك تحقيق التفوق دائماً وأن التناقض في الحياة أمر ضروري جداً.

نقطة ضعفك: تعتقدين أن النجاح يحدث بالمصادفة وأن بعض الأشخاص يبلغونه من دون تعب. وهذا ما يسبب عدم شعورك بالرضى أحياناً.

3-لا تدعين الأفكار السلبية تسيطر عليك وتطردينها عندما تشعرين بحضورها في ذهنك. فأنت تتمسكين بكل ما يشعرك بالاندفاع والقوة والثقة بقدراتك.

نقطة ضعفك: تشعرين بالذنب في حال قررت الخلود إلى الراحة فأنت مدمنة على العمل وتحسّين بالضعف في أوقات فراغك.

4 -عندما تعيشين ظروفاً صعبة أو تواجهين المشاكل، تشعرين بأنّك سجينة وتبحثين عن عصا سحرية للتحرر. فأنت لا تثقين بنفسك إلى درجة تساعدك على التخلص من تلك المواقف المزعجة بنفسك. وكثيراً ما تنتظرين العون من الخارج.

نقطة ضعفك: تتقربين من الآخرين وتظهرين حاجتك إلى اهتمامهم وعنايتهم وقد تتوسلين ذلك بطرق غير صريحة أحياناً.

5 -تسعين إلى تحسين حياتك أياً يكن الثمن الذي يتعين عليك دفعه. فثقتك الكبيرة بنفسك تجعلك تبدين استعدادك الدائم لتحقيق أهدافك.

نقطة ضعف: تحبين أن تلقي المواعظ على مسمع من الآخرين. فأنت تعتقدين دائماً أنّك الأكثر معرفة وحكمة. وهو ما قد يزعج الكثير منهم.

6 -تحتاجين بين الحين والآخر إلى البقاء بمفردك لتقلبي أفكارك وتستعيدي ثقتك بنفسك. فأنت تفقدينها مع مرور الوقت.

نقطة ضعفك: تشعرين بالضعف بسبب الخلافات والمواقف الصعبة وهو ما يجعلك تحتاجين إلى العزلة.  

7- تعيشين حالة من الانسجام مع نفسك وتعرفين أن لدى الجميع صفات سيئة وأخرى جيدة. لذا تثقين بنفسك كثيراً وإن لم تحققي الإنجازات لمدة طويلة.

نقطة ضعفك: كثيراً ما تسترجعين الذكريات السيئة وتشعرين بالانزعاج وتظهرين المشاعر السلبية تجاه بعض الأشخاص.

8 -تحاولين دائماً أن تحمي نفسك من التأثر بالأشخاص السلبيين لأن ثقتك بنفسك عرضة للاهتزاز بشكل دائم. ولهذا لا تكوّنين الكثير من الأصدقاء. وهذا أمر خاطئ لأن عليك التأقلم مع الحياة بحلوها ومرها.

نقطة ضعفك: تخافين من الخلود إلى الراحة كي لا يسبقك الآخرون إلى تحقيق الإنجازات. وهذا خطأ. فقد تصابين بالإرهاق الذي يمنعك فيما بعد من القيام بأي عمل.

 

  اقرئي أيضاً

  تحليل الشخصية: أصابعك تكشف هذه الاسرار عنك

اختبار تحليل الشخصية: حددي أي لون عدسات تفضلين لتعرفي صفاتك

  أي شكل تشبه يدكِ؟ حدّدي واكتشفي خفايا وأسرار قلبك!

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير