هل سبق أن نظرت إلى يديك وتمنيت لو تعرفين ماذا يخبئ لك المستقبل؟  علم قراءة الكف يمكن أن يساعدك على ذلك. ويأتي هذا الفن ليكشف عدة نواح من شخصيتك فقط بملاحظة شكل اليد والأصابع والخطوط الظاهرة على باطن الكف. وإليك فيما يلي تفسير ذلك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أصبع الخنصر: يفصح هذا الأصبع عن الكثير من غرائزك والطريقة التي تتواصلين بها.

وإذا كان الأصبع يميل إلى الأمام باتجاه خاتمك فهذا يعني أنك شخص جيد ومليء بالانفعالات، وإذا كان بعيداً عنه فذلك يعني أنك شخصية مستقلة وتتدفقين أصالة.

والأصبع الطويل للغاية يشير إلى أنك شخص مناسب في استخدام اللغات الأجنبية  وفي أي شكل من أشكال الاتصالات. ولكن إذا كان قصيراً فهذا يعني أنك تفتقدين الثقة بنفسك.

إذا كان الجزء الثالث من الإصبع طويل فهذا يعني أننا نتعامل مع شخص يمتلك البلاغة والجاذبية والبصيرة النافذة. ولكن إذا كان قصيراً فهذا يعني أن الشخص خجول ولديه صعوبة في التعبير عن نفسه.

وغالباً ما يكون هناك جزء ثانٍ من الأصبع أو جزء أوسط طويل نجده لدى الأطباء. ولكن عندما يكون قصيراً يكون الشخص ذو شخصية مستقرة ويكرس نفسه للآخرين.

الجزء الأول أو جذر الأصبع عندما يكون طويلاً فإن ذلك يعني  التطلع إلى الحرية والاستقلالية ولكن عندما يكون قصيراً يميل الشخص إلى أن يكون ساذجاً وبسيطاً .

أصبع البنصرهو رمز الإبداع والكمال ويكشف لنا عن المهارة والفن والذوق الرفيع والأناقة.

وإذا كان الأصبع طويلاً فإن ذلك يدل على أن الشخص يحب المخاطرة وربما يكون معرضاً لحب القمار.

أما إذا كان قصيراً فإن الشخص يتميز بطبيعة جميلة ومتناغمة.

وإذا كانت رؤوس الأصابع طويلة فذلك يعني أن الشخص خلاق ومبدع ولكنه يميل إلى المبالغة كثيراً في تضخيم المشاكل الصغيرة في حياته. وعندما يكون هذا الجزء من الأصبع قصيراً فهذا يعني أن الشخص عملي إلى حد ما ويجيد استخدام يديه.

والجزء الأوسط من الأصبع الطويل يكشف الميل إلى التفاصيل والشغف بعالم الأزياء والأسلوب الراقي. وعلى النقيض من ذلك، إذا كان قصيراً فإن الشخص قليل الاهتمام بالجمال والأزياء والأناقة.

وأما جذر الأصبع الطويل فإنه يشير إلى أن هؤلاء الأشخاص لديهم ذوق ورقي استثنائي. وهم في الغالب يتبعون مصدر رزقهم مما يتيح لهم الحصول على الأموال والشهرة. وفي المقابل إذا كان قصيراً فإنهم يفضلون السهولة والبساطة.

الوسطى: يرتبط هذا الأصبح بمكانة الأشياء المادية في حياتنا والقيمة التي تعطيها لهم.

ويكون طويلاً لدى الأشخاص الذين يتميزون بالتصميم والقدرة والطموح والتحكم بمصير حياتهم. وإذا كان قصيراً فإن ذلك يعني أن هؤلاء الأشخاص غريبوا الأطوار وهامشيون ويثورون ضد القواعد الاجتماعية المقبولة عموماً.

والأصبع الأوسط الذي يميل باتجاه الأصبع الحلقي يشير إلى الحاجة إلى العواطف والأمان المالي. وهؤلاء الأشخاص لا يحبون الصخب ويكونون سعداء عندما يكونون محاطين بالأشخاص الذين يحبونهم. وفي المقابل، إذا كان بعيداً عن الحلقة فإن الشخص يميل إلى الإنعزال ويقضي وقته وحيداً.

ونجد أن  الأشخاص الذين أصبعهم الأوسط طويلاً  ينخرطون في مهن مثل مجال الشرطة أو التفتيش أو البحث أو العلم. وفي واقع الأمر فإن هؤلاء الأشخاص بحاجة إلى الخوض في التفاصيل لكشف الأسرار والمعاني الخفية لما يحدث حولهم. وفي المقابل إذا كان قصيراً فإن هؤلاء الأشخاص يكونون منصاعين ومطيعين ولا يحبون مغادرة مناطق الراحة الخاصة بهم.

إذا كان الجزء الأوسط من الأصبع دقيقاً فهذا يعني أن الشخص لديه ميل إلى العمل ويجيد التعامل مع الأرقام. وإذا كان سميكاً يكون الشخص عاشقاً بطبيعته.

جذر الأصبع الطويل يعني أن الشخص يحب الأمان المادي وإذا كان قصيراً فإنه يعني أن الشخص يميل إلى أن يكون مقتراً في الأموال ويحافظ عليها.

أصبع السبابة: يوضح فهمنا لذواتنا والطريقة التي نعامل بها الآخرين.

فإذا كان مائلاً نحو الإبهام فهذا يعني أنك شخص عادل وطموح، وإذا كان بعيداً فإنك شخص مستقبل وذو عقل فلسفي.

والأشخاص المفكرون الذين يمارسون مهنة في سلك القضاء أو السياسة تكون أطراف أصابع السبابة لديهم طويلة. وأما هؤلاء العمليون ويكونون انتقاديين في بعض الأحيان تكون أطراف أصابع السبابة لديهم قصيرة.

والجزء الأوسط من السبابة إذا كان طويلاً فهذا يعني أنهم يمتلكون قدرة عقلية متطورة للغاية في جميع المجالات. وإذا كان قصيراً فهذا يشير إلى أنك شخص مستقيم وإلى حد ما يتميز بطبيعة لا مبالية.

والجذر الطويل لأصبع السبابة يعني أنك شخص يحب الرياضة أو المطبخ ولكن إذا كان قصيراً فذلك يشير إلى أنك شخص عقلاني ويميل إلى المذهب الديكارتي.

أصبع الإبهام: يمثل هذا الأصبع قوة الإرادة والفكر والطاقة.

 ويشير أصبع الإبهام المرن إلى أنك تتكيفين بسهولة مع الأشخاص والتغييرات. وأصبع الإبهام القاسي وغير المرن هو دليل على أنك تتمسكين بمواقفك ولا تتراجعين عنها.

وطرف أو رأس الإبهام الطويل يعني أن الشخص مصمم وعنيد. وإذا كان في المقابل قصيراً فهذا يعني أن الشخص يفتقد إلى الطموح والتصميم.

وإذا كان الجزء الأوسط من الإبهام أقصر من طرف الأصبع فهذا يعني أنك شخص يتميز بالحدس ويعرف كيف يتعامل مع عواطفه.

وعندما يكون كلا الجزئين من الأصبع بالحجم ذاته فهذا يعني أنك شخص عقلاني وحكيم، وإذا كان الجزء الأوسط أكبر فيشير ذلك إلى أنك شخص عقلاني ويميل إلى العمل والحركة.


اقرئي أيضاً

هكذا تتحكمين بعواطفك من خلال أصابعك

باطن يديك وأصابعك تخفي الكثير من الأسرار

أصابعك تكشف أسرار شخصيتك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من هوايات واهتمامات

1
هوايات واهتمامات
الشكل الذي ترينه في الرسم أولاً يكشف القرار الذي سيغير حياتك في العام الجديد 

تشير الدراسات النفسية إلى أن الطريقة التي ننظر بها إلى الأشياء والأشكال تكشف أسرار...

5
هوايات واهتمامات
اختبار شخصية: إكتشفي ما تقوله المسافة الفاصلة بين أصابعك عنك

يرغب الكثير من الأشخاص في تخطي مظهرهم الخارجي واكتشاف أسرار شخصياتهم وأعماقها. وقد...

5
هوايات واهتمامات
هل تنامين مع أو بدون جوارب؟ هذا ما يقوله عن شخصيتك

ينام بعض الأشخاص وهم يضعون الجوارب في أقدامهم فيما يفضلون آخرون العكس. إلا أن ما ل...

1
هوايات واهتمامات
اسرار الشخصية وما يمكن خسارته في 2020 من خلال الرسم

يمكن كشف اسرار الشخصية والمصير بطرق مختلفة سهلة. ويمكن الاعتماد مثلاً على الابراج ...

1
هوايات واهتمامات
هذا الاختبار يساعدك على أن تري نفسك بعيني زوجك... فما أفضل وأسوأ صفاتك برأيه؟

يحب الكثيرون خوض الاختبارات التي تتضمن الوهم البصري. والسبب أنها تكشف خفايا  ...

1
هوايات واهتمامات
اختبار مفاتيح السعادة والنجاح في العام 2020

من الممكن اجراء اختبار يساعد على اكتشاف اسرار ومفاتيح السعادة وابرز اسبابها في الع...

1
هوايات واهتمامات
كشف اسرار المصير في 2020 باختبار ريشة الطيور

يبحث الجميع عن كشف اسرار المصير في 2020. ولهذا يمكن الاعتماد على بعض الاختبارات سه...

4
هوايات واهتمامات
أربعة أسباب تجعل من سماعات HUAWEI FreeBuds 3 الهدية المثالية لأحبتكم هذا الموسم

مع اقتراب موسم الأعياد من جديد، نعود للبحث عن الهدايا المثالية، ويُمكن لهذا البحث ...