5 ممارسات جمالية تقليدية تغنيك عن عمليات التجميل

العناية بجمالك هي مهمة خاصة عليكِ إتقانها، خاصة للفتيات اللاتي لا تجدن الوقت الكافي للذهاب لصالونات التجميل. اعتادت النساء منذ القدم العناية بأنفسهن بطرق بسيطة، ولكن فعّالة للحفاظ على جمال البشرة، الشعر والجسم أيضاً. لذلك، يمكنكِ اتباع بعض الخطوات البسيطة على طريقة الجدات للقيام ببعض الممارسات الجمالية والتي تعد من أبسط قواعد العناية الشخصية.

1- تقشير الشفاه
تقشير الشفاه من الخطوات الضرورية للحفاظ على نعومة وجاذبية شفتيكِ. فمع تراكم الجلد الميت والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، تصاب الشفاه بالاسمرار والشحوب، مما ينعكس سلباً على مظهرك الخارجي. لذلك، تحتاجين لتقشير الشفاه بشكل منتظم، وهو ما يمكنكِ القيام به باستخدام بعض المكونات المنزلية.
اخلطي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع العسل وقطرات من عصير الليمون للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط الناتج على الشفاه مع التدليك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. لا يمنحكِ ذلك نعومة شفتيكِ فقط، لكن يضمن لكِ الحصول على شفاه وردية جذابة.

2- ماسكات البشرة
من أبسط الطرق التي تساعدك على العناية بصحة بشرتك واستعادة نضارتها هي الماسكات المنزلية. فتساعد على التنظيف العميق للمسام، ترطيب الجلد وتجديد الأنسجة التالفة كذلك. استعيني بالمكونات الطبيعية المناسبة بحسب نوع بشرتك وحضري منها ماسكات منزلية بسيطة.

3- الباديكير والمانيكير
الباديكير والمانيكير من الخطوات اللازمة لتنعيم اليدين والقدمين. لستِ في حاجة للذهاب لصالونات التجميل للحصول على ذلك، لكن باستخدام بعض الأدوات البسيطة يمكنكِ القيام بذلك بنفسك في المنزل. قومي بنقع اليدين أو القدمين في الماء الساخن، استخدمي مقشراً فعّالاً لإزالة طبقات الجلد الميت، استعيني بمرطب غني. بعدها، يمكنكِ تطبيق طلاء الأظافر بلونك المفضل مع توزيع طبقة من الـ Top Coat.

4- حمام الزيت الساخن
حمام الزيت الساخن من العلاجات القديمة التي حرصت على تطبيقها النساء منذ قرون طويلة. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر الجاف وتغذية البصيلات والجذور لتعزيز معدل نمو الشعر. كما يساعد كذلك على حماية الشعر من التساقط والتكسر. استخدمي الزيت المفضل لكِ بحسب نوع شعرك، قومي بتسخينه قليلاً؛ ليستخدم دافئاً على فروة الرأس مع تدليك خصلات الشعر أيضاً. استخدمي منشفة مبللة بالماء الساخن للف شعرك لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو بعد ذلك.

5- إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع
الشمع من الطرق الفعّالة لإزالة شعر الجسم الزائد، والتي يمكنكِ تطبيقها في المنزل بسهولة. تتوافر عبوات الشمع الجاهزة، أو شرائح الشمع سهلة الاستخدام للذراعين والساقين. ليس ذلك فقط، بل يمكنكِ استخدامها لإزالة الشعر من منطقة البكيني أو شعر الوجه الزائد. فقط وزعي طبقة من الشمع الساخن على المنطقة التي ترغبين بها، استخدمي قطعاً من القماش فوقها مع الضغط قليلاً ثم قومي بانتزاعها في عكس اتجاه نمو الشعر.

أضف تعليقا