5 أسرار جمالية من الهند

للمرأة الهندية بشرة متوهّجة وشعر لامع يضرب بهما المثل. فالهنديّات يتوارثن من جيل إلى جيل وصفات طبيعيّة للعناية بجمالهنّ، وقد ثبتت فعاليّتها مع الزمن.

إليك أسرار الحصول على بشرة ناعمة وشعر رائع مثل الهنديّات:

1 . زيت جوز الهند
زيت جوز الهند ممتاز لفروة الرأس، حيثّ أنّ تدليك فروة الرأس به يعزّز الدورة الدموية ونمو الشعر.

فضلاً عن ذلك، يوفّر هذا الزيت ترطيباً عميقاً للشعر: خذي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وادفئيه ودلّكي رأسك به. اتركيه لمدّة ساعة أو ساعتين قبل الغسل.

جرّبي استخدام زيت جوز الهند العضوي كمرطّب للجسم أيضاً، فهو فعّال لا سيما في فصل الشتاء. وإذا شعرت أنّ قدميك خشنتان وجافّتان، ضعي عليهما طبقة من زيت جوز الهند قبل النوم، وارتدي جوارب قديمة، وبحلول الصباح ينبغي أن تصبح بشرة قدميك ناعمة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 


2 . الكركم
الكركم جذر محبوب في الهند لمحتواه الغني بالمغذّيات، ولكنّه يتمّ استخدامه من قبل الهنديّات منذ عدة قرون، بهدف العناية ببشرتهنّ.

ومن أهمّ احتفالات الزفاف الهندي حفل يطلق عليه غسم "هالدي"، حيث تستعدّ العروس لليلة زفافها من خلال تطبيق معجون الكركم على وجهها وجسمها، لجعل بشرتها حيوية ونابضة بالحياة.

يمكنك إضافة التوهّج إلى بشرتك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي مع ما يكفي من اللبن والعسل لصنع عجينة سميكة. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة أو حتى يجفّ ثم اغسليه. وستبدو بشرتك مشرقة على الفور.


3 . طحين الحمص
للحمّص ملمس خشن، وذلك يجعله مثاليّأً ليكون مقشّراً خالياً من المواد الكيميائية. ضعي عبوة منه في الحمام وقومي بمزجه مع قليل من الماء لإعداد مقشّر بسيط للجسم، من شأنه تحسين الدورة الدموية. إذا كنت من ذوات البشرة المعرّضة لحبّ الشباب، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من طحين الحمص، وطبّقيه على وجهك. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسليه. هذا القناع ينظّف البشرة بلطف ويعمل على إزالة الزيوت الزائدة وأيّ مواد متراكمة.

 

4 . التولسي
التولسي معروف أيضاً باسم الريحان المقدّس. هذا النبات محبوب جدّاً في الهند لخصائصه الشفائية. للمرأة التي يقلقها التقدّم في العمر، تحتوي هذه النبتة على مضادّات الأكسدة التي تحافظ على شباب بشرتك.

أعدّي قناعاً بسيطاً للوجه عبر طحن أوراق التولسي بهاون ومدقّة، وإضافة قليل من العسل لصنع عجينة سميكة تطبّق على البشرة وتغسل بعد 10 دقائق.

هذا القناع يغذّي الخلايا و يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية، وبالتالي تأخير عملية الشيخوخة.


5 . الأملا
الأملا معروف أيضاُ باسم عنب الثعلب الهندي، وهو ذو نسبة عالية من فيتامين C، ويستخدمه كثير من النساء الهنديات كمسحوق لاستعادة صحّة وحيوية الشعر.

جرّبي هذا القناع في المنزل عن طريق خلط مسحوق الأملا مع الماء الدافئ بكمّية تكفي لصنع عجينة، تدلّكينها على فروة رأسك. ارتدي قبعة الحمام، واتركيها على الأقل نصف ساعة قبل غسل شعرك. إنْ طبقت هذا القناع بانتظام، ستحصلين على شعر أقوى وتمنعين الشيب المبكّر.

 

اقرئي أيضاً

زيت جوز الهند الأفضل للحوامل

القسط الهندي.. اكتشفي فوائده الجمالية

أسرار الجمال التي تعرفها الهنديات فقط!

 

أضف تعليقا