13 وصفة جمالية من حول العالم لجمالك في العيد

تتمنين لو تكتشفين أسرار جمال النساء في البلدان الأخرى؟ ترغبين بمعرفة كيف يستفدن من طبيعة بلادهن للبقاء على نضارتهن وحيويتهن؟ سافري معنا إلى 13 بلداً حول العالم وتعلّمي حيلاً نسائية طبيعية لم تخطر على بالك يوماً...

فرنسا

إليكم هذا السر التجميلي الصغير من فرنسا. فنساء هذا البلد يقمن بنقع أصابعن في الماء الدافئ بعد إضافة عصير الليمون إلى هذا الماء. لأن هذا المزيج يمحو آثار الصفار عن الأظافر الذي يخلفه وضع طلاء الأظافر أحمر اللون. وذلك لأنهن مشهورات بعمل المنيكور الخاص بهن والذي غالباً ما يكون باللون الأحمر.

سنغافورة

بسبب الرطوبة العالية جداً في هذا البلد، تقوم النساء هناك بعدة حيل تجميلية طبيعة. الأولى هي مسح أطراف شعرهن بقليل من زيت جوز الهند قبل النوم وتركه إلى اليوم التالي. لأن زيت جوز الهند سيحافظ على صحة الشعر ولمعانه وسيمنع تجعده. كما يقمن بللحفاظ على بشرتهن متوهجة، نضرة وناعمة بهرس حبة من الأفوكادو ووضعها على كامل الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسلن وجوههن بالماء بعد ذلك وذلك بسبب احتواء الأوفكادو على الزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة. كذلك يستعملن حبة من البابايا بنفس الطريقة لتقشير البشرة وإزالة الشوائب عنها بسبب غنى البابايا بالبابين الذي هو أنزيم مقشر.

المملكة المتحدة

في بريطانيا تحتوي المياه على مادة الجير الذي يجعل الشعر هشاً وضعيفاً. لذلك تعتمد النساء هناك على الشامبو الجاف الذي يعتبر المقاوم لآثار الجير والذي يحافظ على انتعاش ونظافة الشعر ويعطيه الحيوية والحياة اللتين يحتاجهما، على أن لا يتعدى غسل الشعر أسبوعياً أكثر من ثلاث مرات.

اليونان

لشعر لامع جميل تقوم اليونانيات بمزج إكليل الجبل مع الماء وتركهما على النار إلى درجة الغليان. ثم تتم تصفية هذا المزيج من إكليل الجبل وغسل الشعر بالماء المغلي منه. فيحصلن على شعر براق خال من التراكمات ونظيف حتى العمق.

السويد

الطقس في السويد شديد البرودة وهذا ما يؤثّر على صحة البشرة ونضارتها. لذلك تعمد النساء هناك الى امتلاك سونا جافة في كل منزل لتعيد الحياة إلى بشرتها وتسرّع الدورة الدموية لتبث الانتعاش والتألق لهذه البشرة التي تعاني البرودة.

الفيليبين

لتحافظ النساء في الفيليبين على لمعان شعرهن، يقمن بكسر ورقة الألوة من النصف وتدلكن فروة رأسهن بهذا العصير ثم يغلسن الشعر بالماء. فبنية الألوة تحتوي على مادة تعطي الشعر ما يحتاجه من تغذية ليستعيد جماله ولمعانه. أما بالنسبة لجمال البشرة فإنهن يقمن بمزج كوب من الزنجبيل الطازج المبشور مع ربع كوب من الليمون الحامض المفروم ويضعن الخليط على الأماكن الجافة من البشرة، فهذا الخليط سيعيد النعومة والطراوة لأماكن البشرة الخشنة لتصبح بملمس الحرير.

ايطاليا

الشمس في إيطاليا قوية جداً ما يؤثّر سلباً على صحة الشعر، لذا تقوم النساء في إيطاليا بتطبيق قناع يحتوي على بياض بيضتين مخفوقتين جيداً لتشكلا موساً مزبداً ويقمن بوضعه على الشعر الرطب لمدة 10 دقائق، ثم يغسلن شعرهن بالشامبو والماء الفاتر. فهذا الخليط سيمنع الشعر من الجفاف وسيحافظ على جماله ويمنحه قوة يقاوم من خلالها أضرار الشمس الحارقة.

كوستاريكا

تتبع النساء في كوستاريكا حيلة لتقليص مسام البشرة بشكل مؤقت، عبر مزج عصير البرتقال مع الماء ومسح الوجه بهذا المزيج باستعمال كرة القطن لمدة خمس دقائق. على أن تتجنبن منطقة العيون. فهذا المزيج يشد البشرة ويعيد إليها نضارتها.

رومانيا

نتيجه الجفاف في رومانيا تتأثّر أظافر النساء بهذا الطقس وتتعرض للتقشير والانقسام. فيستعن بحيلة تجميلية هي نقع الأظافر بمزيج من زيت الزيتون الدافئ وبضع قطرات من زيت فيتامين (أ) A. فهذا المزيج يرطب الأظافر ويجعلها قوية وصحية ومقاومة للجفاف.

ساحل العاج

من ساحل العاج خدعة تجميلية تنعم البشرة وتعطيها اشراقة ورونقاً مميزاً، تتلخص بدهن زبدة الشيا التي تستخرج من مكسرات شجرة الكاريتي في أفريقيا الغربية، على البشرة بشكل مستمر فتستعيد نضارتها وحيويتها.

وهذه الزبدة نفسها تستعمل كقناع على الشعر يرطب ويعيد التألق للشعر التالف  على أن يغسل بالماء الفاتربعد ذلك. وبإمكانك ترك هذا القناع على الشعر بشرط استخدام كمية قليلة منه فقط.

الهند

النساء في الهند يعرفن قيمة جمال عيونهن ويعمدن إلى إبرازها، وذلك عن طريق صنع كحل منزلي يحدد العيون بلون رمادي لامع. وهو عبارة عن خلط الرماد مع زبدة اللوز. وهذا الخليط يوضع على الجفون وعلى الخط الداخلي للعين فيمنحهما تألقاً مميزاً ونظرة لا تقاوم.

الصين

نساء الصين يقاومن الشيخوخة المبكرة عبر ابتكار نقيع خاص بهن، وهو عبارة عن نقع الأرز الصيني في مياه للشرب وليست تلك المخصصة للاستعمال العادي وذلك لمدة عشرين دقيقة. ثم يتم تصفية الأرز واستعمال الماء عن طريق وضع قطعة صغيرة من القماش فيه حتى يغمرها، ثم يتم وضع القماش المبلل على الوجه لمدة عشر دقائق وذلك مرة واحدة في الأسبوع. ما يجعل الجلد مشدود وملمسه ناعم.

تركيا

لصاحبات الشعر الأشقر أو البني الفاتح، تستخدم النساء التركيات مزيجاً مركباً  من كوب من ورد الأقحوان يضاف الى كوبين من الماء يتم تركه ليغلي. يترك بعد ذلك ليبرد، ثم يصفى الأقحوان ويصب الماء على الشعر، ويترك ليجف في الهواء الطلق. فهذه الوصفة تنشط الشعر وتعطيه بريقاً أخاذاً ولوناً فريداً.

كما تستخدم التركيات مزج الملح البحري الخشن مع أي مرطب لديهن ويستعملنه كمقشر لتنعيم كعب الأرجل الخشنة.

اقرئي أيضاً:

تخلصي من جفاف اليدين قبل العيد

دللي بشرتك ليلة العيد بقناع الذهب المنزلي

أقنعة لبشرة نضرة يوم العيد

 

 

 

 

 

أضف تعليقا