5 نصائح جمالية ستغير حياتك

إذا كنت تحبين الأشياء الطبيعية نقدم لك نصائح بسيطة للغاية للبشرة ، باستخدام مكونات موجودة لديك بالفعل.

 

اقرئي أيضاً استخدامات جمالية غريبة لزيت الأطفال! 

 

1- إزالة مكياج الوجه

خذي القليل من زيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة أو زيت البندق إذا كانت بشرتك مختلطة إلى دهنية. ضعي الزيت على وجهك باستخدام القطن ثم اشطفي بالماء النقي. إذا كنت لا تزالين تشعرين أن وجهك دهني، يمكنك استخدام منقوع من ملعقة من الشاي الأخضر في كوب من الماء ثم انتظري لكي يبرد الشاي وبعد ذلك اغمسي قطنة به وامسحي وجهك.

إذا كنت لا تضعين على وجهك سوى كريم النهار، يمكنك استخدام منقوع الشاي الأخضر فقط لتنظيف وجهك. ويمكنك شطف وجهك بالماء ولكن يفضل أن تتركي الشاي على وجهك، فهذا يعطيك شعوراً كبيراً بالانتعاش.

 

2- إذا كان وجهك متعبا وتعانين من الهالات الداكنة

رشي منقوع الشاي الأخضر على وجهك، فهو منعش جدا. ومع الاستخدام المستمر له، ستصبح بشرتك أكثر تألقاً وتخف الهالات الداكنة وتصبح البشرة أكثر تجانساً. يمكنك شربه أيضاً، فمن المعروف أن الشاي الأخضر مضاد للأكسدة وهذا ينقي الجسم. يمكنك تناوله على الإفطار بدلاً من القهوة.

 

3- إذا كنت تعانين من آثار البثور والبقع البنية

اقطعي حبة بطاطس إلى شرائح رقيقة وضعيها على آثار البثور واتركيها تجف ثم اشطفي بالماء النقي. ستمتص البشرة الماء الذي تحتوي عليه البطاطس والذي هو غني بالنشا، مما يفتح ويوحد لون البشرة.

يمكنك أيضا استخدام شرائح البطاطس لتخفيف لون الهالات الداكنة.

 

4- لديك موعد مهم وتريدين إضفاء البريق على وجهك

خذي ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات مع القليل من الماء الفاتر (ليس المغلي أو الساخن جدا) وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء النقي. إذا كانت بشرتك دهنية لا تضعي الزيت.

 

5- إذا كنت تريدين التخلص من الرؤوس السوداء

اصنعي قناع من بياض البيض وضعيه على المناطق الدهنية من الوجه واتركيه يجف، افركي بلطف قبل شطفه بالماء.

من النصائح الأخرى للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف هي استخدام الحلاوة (سكر إزالة الشعر) فهي فعالة جداً وتزيل كل الرؤوس السوداء من أول مرة.


اقرئي أيضاً

نصائح جمالية لصاحبات العيون الزرقاء

7 نصائح جمالية لمكياج مثالي

أهم الأعشاب الجمالية لدى السعوديات

أضف تعليقا