5 أطعمة غير صحية تتسبب في الكثير من المشكلات الجمالية

على الرغم من أهمية التغذية الصحية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، إلا أن نظامك الغذائي قد يلعب دوراً أساسياً في تلف البشرة وظهور الكثير من المشكلات الجمالية.

تعاني الكثير من النساء والفتيات من ظهور البثور والحبوب المزعجة دون سبب أساسي، قد يبدو السبب وراء ذلك هو تناول بعض الأطعمة غير المناسبة والتي تؤدي لتهيج البشرة والتهاباتها الشديدة.

اكتشفي أهم 5 أطعمة عليكِ تجنبها لحماية بشرتك من التلف.

1- منتجات الألبان
أثبتت العديد من الدراسات وجود رابط وثيق بين تناول الحليب أو منتجات الألبان وظهور حب الشباب، خاصة عند تناول المنتجات كاملة الدسم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الحليب على سكر اللاكتوز، والذي يساعد على تحفيز نشاط الأنسولين، مما ينعكس سلباً على صحة البشرة. لذلك، فإذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فلا يفضل تناول منتجات الألبان بشكل عام.

اقرئي أيضًا : السيلوليت.. 3 أنواع من الأطعمة تتسبب في ظهورها

2- الحلوى
بشرة الوجه هي الأكثر عرضة للتلف نتيجة لتناول مستويات عالية من السكريات. يمكنكِ ملاحظة الفرق بنفسك عند التوقف عن تناول الحلوى والشوكولاتة لمدة أسبوع كامل. كما تعد السكريات كذلك من أهم المسببات لظهور البثور وحب الشباب.

3- الفواكه المجففة
لا يعلم الكثير من الأشخاص المحتوى الهائل من السكر بداخل الفواكه المجففة. على سبيل المثال، يحتوي التفاح المجفف على نسبة 81% من السكر، أما الزبيب 59%، المشمش المجفف 53% والقراصيا 38%. تجنبي تناول تلك الأطعمة لتجنب زيادة الوزن، إلى جانب حماية البشرة من التلف.

4- حبوب الإفطار
حبوب الإفطار هي أيضاً من الأطعمة غير الصحية، فإلى جانب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات، تحتوي كذلك على الدهون المصنعة، والتي ترتبط بمشكلات البشرة المختلفة كظهور التجاعيد المبكرة والبثور.

اقرئي أيضًا : أطعمة لفقدان الوزن وحرق الدهون

5- التوابل الحارة
قد لا يكون ذلك من الأخبار الجيدة لمحبي الأطعمة الحارة، فالتوابل والبهارات الحارة هي من الأطعمة غير الصديقة لبشرتك. حيث تتسبب في رفع حرارة الجسم، مما يؤدي لتمدد الأوعية الدموية وما يصاحبها من تهيج البشرة واحمرارها.
للحفاظ على صحة بشرتك وملمسها الناعم، احرصي على تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات الأساسية من فيتامين B المركب، فيتامين A وE. فتعمل تلك العناصر على تغذية البشرة بعمق مع الوقاية من آثار الشيخوخة المركبة. من أهم الأطعمة التي تمنحكِ بشرة نضرة وحيوية هي الخضروات الطازجة من الجزر، البطاطا الحلوة، السبانخ، البروكلي، الطماطم والملفوف.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية