أطعمة لفقدان الوزن وحرق الدهون

إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في أجزاء محدّدة من الجسم لا يمكن أن يتحقّقا بطريقة واحدة، وإنّما بتضافر مجموعة من القرارات، كاتّباع حمية، ممارسة مجموعة من التمارين الرياضيّة التي تستهدف مراكز تراكم الدهون مع تناول أحد المشروبات المخصّصة لحرق الدهون.

يؤكّد الأطبّاء وخبراء التغذية بأنّ هناك أطعمة لها القدرة على تحفيز عمليّة حرق الدهون أكثر من غيرها، وبالتالي إدراجها في النظام الغذائيّ اليومي يعدّ من الخطوات المهمّة التي تعمل على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الخصر، ومنها:

اقرئي أيضًا : اللفّ التنحيفيّ بالقهوة لتفتيت الدهون 

1-الجريب فروت
عادة ما ينصح به عند اتّباع حمية، وذلك لاحتوائه على كميّة وفيرة من الألياف التي تحسّن من عمليّة الهضم والتمثيل الغذائيّ.

2- المكسّرات
تحتوي على نسبة وفيرة من أوميغا 3 الذي يساعد على حرق الدهون وتخفيض الكوليسترول الضارّ لصالح الكوليسترول النافع، ولكن حذّر الأطباء من المبالغة في تناول المكسّرات لأنّها تؤدّي إلى زيادة في الوزن بسبب سعراتها الحراريّة المرتفعة، يكفي ملء كفّ يد واحدة يوميّاً.

3- البيض
البيض مصدر رئيسيّ للبروتين الذي يحفّز الجسم على إفراز هرمون الشبع، لذا، هو مكوّن رئيسيّ في أغلب الحميات تقريباً، ورغم ذلك فإنّ تناول بيضة أو أثنتين يوميّاً كحدٍّ أقصى أمر كافٍ لتحفيز الجسم نحو حرق الدهون بكفاءة أعلى.

شاهدي أيضًا : 



4- الفول
الفول يشعر بالشبع لساعات بفضل احتوائه على الألياف والبروتين معاً، كما أنّه يحتاج وقتاً طويلاً للهضم.

5- التفّاح الأخضر
السعرات الحراريّة لثمرة التفّاح الأخضر قليلة نسبيّاً مقابل احتوائها على ألياف طبيعيّة تشعر بالشبع، فهي أفضل اختيار لوجبة خفيفة عند اتّباع حمية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية