السيلوليت.. 3 أنواع من الأطعمة تتسبب في ظهورها

لم تحدد الدراسات الطبية المختلفة سببًا محددًا لظهور السيلوليت؛ فبعض الدراسات ترجع السبب إلى زيادة الوزن، العوامل الوراثية، ضعف العضلات، وأحيانًا اضطراب الهرمونات.

ورغم أن أسباب السيلوليت غير واضحة أو محددة بشكل قاطع، إلا أن هناك عوامل أخرى مؤكدة تعزز ظهور هذه التعرجات، التي تجعل الجسم يشبه قشرة البرتقالة؛ حيث أكدت الدراسات أن هناك 3 أنواع من الأطعمة تزيد من مشكلة السيلوليت:

اقرئي أيضًا :  القهوة حل سحري لإخفاء السيلوليت

1- الكافيين: تتسبب كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، في ضعف تدفق الدم لخلايا الجسم، من ثم يصبح عرضة لسوء توزيع الدهون تحت سطح الجلد، وهو ما يعرف بالسيلوليت، وينصح الأطباء النساء اللاتي يعانين من هذه المشكلة، بعدم الإكثار من تناول القهوة، باعتبارها المصدر الأقوى للكافيين، ويمكن أن تستبدل بها مشروبات الأعشاب، التي تحسن مظهر الجلد.

2- السكر: الإكثار من تناول السكر، يتسبب في زيادة الجذور الحرة التي تتلف الخلايا، وتمنح الجلد مظهر العجز، ومن ضمن نتائجها أيضًا، ظهور السيلوليت؛ لذا يجب تناول السكر بحذر.

اقرئي أيضًا:  وصفة لن تخطر ببالك تخلصك من السيلوليت في 6 أسابيع

3- الكربوهيدرات: تتحول الكربوهيدرات إلى سكر، ثم تختزن داخل الجسم في شكل دهون، من ثم إذا كانت المرأة بالفعل تعاني من خلل الخلايا الدهنية وتعرجها؛ فإن الإكثار من الكربوهيدرات سيفاقم الأمر، ويزيد مشكلة السيلوليت.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية