علاج الاكتئاب بهذا المكون الغذائي الاساسي

أصبح الاكتئاب من الأمراض الشائعة التي تعاني منها المرأة؛ نظرًا للضغوطات التي تتعرض لها بشكل مستمر، وتعدد الأسباب، ويمكنك الاطلاع عليها معنا هنا، إضافة إلى أن أول خطوة في علاج الاكتئاب؛ يكون عن طريق تناول لبن الزبادي.

أسباب الاكتئاب:

النوم لفترات طويلة
إذا كنتِ من الذين ينامون لفترات طويلة، ولأكثر من 8 ساعات، فإنكِ تعانين من الاكتئاب، لذا فإن الإفراط في النوم يصاحبه مشاكل صحية، بالإضافة إلى الشعور بالحزن والمزاج السيئ.

الوزن الزائد أو النقصان
اضطراب الشهية، سواء بزيادتها أو انعدامها، والتي تسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ، أو إنقاص الوزن، دليل على أنكِ تعانين من الاكتئاب.

اقرئي أيضًا : علاج الاكتئاب بتناول كوب من الزبادي يومياً

الرغبة في العزلة
عدم رغبتك في الخروج مع الأصدقاء والأقارب دليل على أنكِ تعيشين حالة من الحزن.

الانفعال
الانفعال السريع لأتفه الأسباب، وعدم قدرتك على التكيّف مع أي وضع جديد، دليل على إصابتك بالاكتئاب.

البكاء
الخوف المستمر والبكاء يدلان على وجود حالة من القلق؛ وهي إحدى علامات الاكتئاب.

اضطرابات في التفكير والتذكر
تعاني بعض السيدات من اضطرابات في التفكير والتذكر، لكن استمرار ذلك لمدة طويلة يعد دليلاً قويًا على إصابتك بالاكتئاب.

اقرئي أيضًا : 5 علامات تنذر بالإصابة بالاكتئاب

وأثبتت دراسة هولندية أن الزبادي «الياغورت» المضاف إليه المكونات الغذائية Probiotics يساعد على علاج الاكتئاب، حيث إن الأجسام المجهرية الموجودة في منتجات الألبان قادرة على تحسين مزاج الإنسان.

اشترك في هذه الدراسة، التي استمرت أربعة أسابيع، 40 شخصًا سليمًا، طُلب من كل واحد منهم تناول غرامين من مسحوق المكونات الغذائية «البروبيوتيك» أو المكونات الوهمية، مخلوطة بالماء أو الحليب، وبيّنت إجابات المشتركين في هذه الدراسة، عن الأسئلة التي طرحها عليهم الخبراء، أن الذين تناولوا المكونات الغذائية الحقيقية شعروا بتحسن مزاجهم، وأصبحوا أقل عدوانية، كما أن هذه المكونات الغذائية تساعد على تكوّن بكتريا مفيدة في الأمعاء، تحسّن عملية التمثيل الغذائي.

واستنتج العلماء من هذه الدراسة أن المكونات الغذائية الموجودة في الزبادي مثلاً تؤثر إيجابيًا في مزاج الإنسان، وتساعد على علاج الاكتئاب، وتحسين عملية الهضم، وحالة الجلد.

اقرئي أيضًا : 5 أطعمة تعالج الاكتئاب

يذكر أن دراسات سابقة برهنت على أن بكتريا الأمعاء يمكنها تغيير مستوى الحمض الأميني «تريبتوفان» التي لها علاقة بإنتاج هرمون السيروتونين، الذي كما هو معروف عند انخفاض مستواه؛ تظهر علامات الاكتئاب على الإنسان.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية